بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصري جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون للقضاء علي فيروس””C

0 | 440 | 12:21 م الخميس 24th نوفمبر 2016 | جديد الأخبار |

بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصري جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون للقضاء علي فيروس””C

وقَّعت جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور صفا محمود السيد، القائم بعمل رئيس الجامعة ومؤسسة الكبد المصري برئاسة الدكتور جمال شيحة، بروتوكول تعاون، أمس، بعنوان “جامعة سوهاج خالية من فيروس سي” وذلك للعلاج المجاني لمرضى الكبد من الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين بالجامعة.

وفي كلمته اعرب د. ايمن عبد المنعم محافظ الإقليم عن سعادته بتوقيع البروتوكول والذي جاء متزامنا مع افتتاح فرع مؤسسة الكبد المصري بالمحافظة، مشيراً الي اننا كمجتمع مدني يجب علينا التطوع والمساعدة وان نتحول من السلبية الي الايجابية فكل مواطن يعيش علي ارض سوهاج هو سفير لمشروع المؤسسة وواجب عليه المساعدة بشتي الطرق.

وأضاف د.صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة في كلمته علي هامش الحوار الطلابي المفتوح بين طلاب المجال الطبي والضيف المصري الامريكي د. محمد سالم استاذ علاج الاورام بجامعة “جورج تاون” انه تم اطلاق مبادرة “جامعة سوهاج خالية من فيروس سي” وسيتم دعمها كليا بتنفيذ هذا البروتوكول وانه في خلال عام ستكون الجامعة خالية تماما من فيروس “C”.

واختتم الكلمة بطلبه من د. جمال شيحة عرض متطلبات الجامعة علي لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، و قال د. شيحة إن الفرع الجديد للمؤسسة يأتي ضمن التوسع في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “C” وعلاج مرضى الكبد وبخاصة غير القادرين، لافتا إلى أن الفرع يُعد رقم 20 للمؤسسة في محافظات مصر المختلفة .

وأوضح د. جمال شيحة أن إنشاء الفرع يأتي ضمن استراتيجية وخطة المؤسسة للتواجد في جميع محافظات الجمهورية وبخاصة المحافظات الأكثر كثافة سكانية، والأكثر تواجد لمرضى الفيروسات الكبدية بهدف تقديم الخدمة العلاجية الأمثل لمرضى الفيروسات الكبدية حيثما وجدوا وتوصيل خدمات المؤسسة العلاجية للمرضى غير القادرين بالمجان تماما ودون تحميلهم مشقة الانتقال إلى محافظات أخرى. معلنا عن إطلاق المؤسسة لمشروعها الإنساني نحو قرية خالية من فيروس سي ونجاحها حتى الآن في إعلان 16 قرية مصرية خالية تماما من الفيروسات الكبدية والعمل على وصول هذا العدد إلى 100 قرية بنهاية 2017، بدعم من فاعلي الخير والمتبرعين.

واشار الي ان مستوي التعليم في مصر سوف يتحسن عما قريب حيث اننا بصدد الانتهاء من سن قوانين وتشريعات لإنجاح إدارة منظومة التعليم ووضع اسراتيجية جيدة لاعداد الشباب تعليميا وخاصة ان اهم توصيات مؤتمر الشباب في شرم الشيخ كانت الاهتمام بالتعليم واصلاحه .

حضر اللقاء وتوقيع البروتوكول اللواء مصطفي مقبل مدير امن المحافظة، وعمداء كليات الجامعة ولفيف من اعضاء مجلس النواب عن المحافظة .
رابط الفيديو:
https://youtu.be/EvONm-4AhYM
https://youtu.be/EST00F0R-jI

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)