انطلاق فعاليات مؤتمر الجديد في امراض وزراعة الكلي بجامعة سوهاج

0 | 431 | 2:56 م الخميس 28th ديسمبر 2017 | جديد الأخبار |

انطلاق فعاليات مؤتمر الجديد في امراض وزراعة الكلي بجامعة سوهاج

افتتح صباح اليوم د.ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ود.احمد عزيز رئيس الجامعة، المؤتمر التاسع لقسم الباطنة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلي تحت عنوان”الجديد في امراض وزراعه الكلى” بحضور د.مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب ود.احمد البغدادي رئيس قسم الباطنة ورئيس المؤتمر ونخبة، من اساتذه الكلي من الجامعات المصرية المختلفة واطباء الكلي بسوهاج وصعيد مصر.

واشار د.ايمن عبد المنعم في كلمته الي أهمية الدور الذي تقوم به الجامعه في الاقليم، وان تلك المؤتمرات العلمية لا يقتصر اهميتها علي المنفعة الطبية، بل نكتسب منها عده مهارات كالتواصل وكيفيه التعامل مع الحالات المرضية واختيار الكتب العلمية وذكر في حديثه الي انه قريبا سوف يتم انشاء مركز للكلي بالمحافظة تحت اشراف الجامعة.

وقال د.احمد عزيز في كلمته أن الجامعة سوف تستمر في دعم المحافظة من مقومات بشرية ومادية لدعم التنمية في المحافظة وهذا هو دور الجامعات الاقليمية الذي نؤمن به جميعا وشكر ضيوف المؤتمر من مختلف جامعات مصر واشار الي أهمية المؤتمرات وهذه اللقاءات ودورها الفعال في تبادل الثقافات والخبرات وهو مايجعل لهذه المؤتمرات قيمة علمية، وفائدة تعود بالنفع على جميع الاطباء واشاد بالدور الذي تقوم به كليه الطب والمستشفي لتقديم الخدمات الطبية لاهالي الصعيد .

وقال د.علي طه القرياتي رئيس وحدة الكلي ورئيس المؤتمر ان المؤتمر تستمر فعالياته لمدة يومين يناقش فيه كل ماهو جديد في امراض وزراعة الكلي وتنفذ خلاله ورشة عمل لهيئة التمريض بوحده الكلي بالمستشفى الجامعي​ لتوعيتهم بكيفية التعامل مع مرضى الكلى. بالاضافة الى اليوم العالمي لمرضي الكلي لقياس الضغط وتحليل السكر للعاملين وطلاب الجامعه.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)