انطلاق مؤتمر التعليم وثقافة العمل الحر من التراخي إلى التآخي بجامعة سوهاج

0 | 357 | 11:21 ص الثلاثاء 2nd مايو 2017 | الأحداث والفعاليات |

انطلاق مؤتمر التعليم وثقافة العمل الحر من التراخي إلى التآخي بجامعة سوهاج

انطلقت، اليوم، بجامعة سوهاج أولى فعاليات المؤتمر العلمي العربي الحادي عشر تحت عنوان ” التعليم وثقافة العمل الحر من التراخي إلى التآخي” ، بالقاعة الزجاجية ، والذي تنظمه جمعية الثقافة من أجل التنمية ، ورعاية دار المنظومة، صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس الجامعة.
وقال : أن المؤتمر يهدف إلى تفسير العلاقة بين التعليم واستراتيجياته وثقافة العمل الحر وانتاجة وأيضا تحديد العوامل الحاكمة لثقافة العمل الحر وموقع التعليم منها ، مشيراً إلي أن علاقة التعليم بالعمل من أهم العوامل المؤثرة على التعليم واستراتجياتة ومدى جودته.
واضاف الدكتور مصطفى رجب رئيس المؤتمر ورئيس جمعية الثقافة من أجل التنمية، أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور الهامة في مجال التعليم وثقافة العمل الحر من خلال منظور اسلامي وتشريعي دستوري ، وتصحيح بعض الفاهيم الخاطئة التي تواجه الخرجين للإعتماد على الوظيفة ، والمساهمة في حل مشكلة البطالة من خلال التوجيه الثقافي والمهني للخرجين للعمل في القطاع الحر .

ومن جانبه أوضح د. خلف البحيري مقرر المؤتمر أن المؤتمر يستمر علي مدار يومين من ٢-٣ مايو الجاري ، يتخلله ست جلسات ، يشهد اليوم الأول الجلسة الأولى بعنوان التعليم الجامعي وثقافة العمل الحر ، والجلسة الثانية التعليم قبل الجامعي وثقافة العمل الحر، والجلسة الثالثة بعنوان التعليم عن بعد وثقافة العمل الحر ، أما الجلسة الرابعة بعنوان التوجيه المهني وثقافة العمل الحر، بينما اليوم الثاني للمؤتمر سيناقش أبعاد ثقافة العمل الحر، و يختتم المؤتمر جلساته بالتنمية المستدامة وثقافة العمل الحر.

 

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)