اليوم …” استراتيجيات التأهيل الذاتي ‘‘ في ندوة بجامعة سوهاج

0 | 697 | 12:44 م الخميس 23rd نوفمبر 2017 | جديد الأخبار |

اليوم …” استراتيجيات التأهيل الذاتي ‘‘ في ندوة بجامعة سوهاج

تنظم جامعة سوهاج، اليوم، الخميس 22 نوفمبر 2017 ندوة ثقافية تحت عنوان ” استراتيجيات التأهيل الذاتي للمنافسة محليا ً وعالميا ً ” وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بالحرم الجامعي، صرح بذلك د. أحمد عزيز رئيس الجامعة , وقال أن الندوة يحاضر بها د. أيمن نفادي أستاذ الكيمياء الكهربية والطاقة المتجددة بجامعة الملك سعود والأستاذ المساعد بجامعة سوهاج والأستاذ الزائر بجامعة بملبورن باستراليا .
وأضاف رئيس الجامعة أن الندوة تأتي في إطار اهتمام الجامعة ودعمها لكافة الأنشطة والفعاليات التي من شأنها إكساب طلبة وطالبات الجامعة العديد من المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل وتجعلهم قادرين علي بناء الوطن .
وأوضح د. أحمد محمد سليمان عميد كلية العلوم أن الندوة تأتي تكملة لما بدأه دكتور نفادي العام الماضي مع طلاب الجامعة في كيفية صنع المستقبل والحلم والتفكير خارج الصندوق وتحفيزهم علي الاجتهاد في تحصيل العلم والابتكار.
وأشار د. محمود الأمير المنشاوي عميد كلية الصيدلة إلي أهمية الندوة في جعل خريجي جامعة سوهاج متميزين سلوكيًا  وفكريًا وإبداعيًا وقادرين علي التنافس في سوق العمل المحلية والعالمية من خلال ما يكتسبونه من مهارات .
وأفاد د. محمود علي أبو العز مدير مركز الخدمات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة إلي الأهمية القصوي لتلك الندوات بجانب التحصيل العلمي وألا يقتصر طلبة وطالبات الجامعة علي مجرد حضور المحاضرات والسكاشن فقط .
ومن جانبه أوضح دكتور أيمن نفادي أن الندوة سوف تتناول محاور عدة أهمها كيفية تنمية المهارات والقدرات الذاتية والإبداعية للطلبة من خلال عرض لبعض النماذج المعاصرة والتي تخرجت من جامعة سوهاج وأصبح لها مكانة عالمية مرموقة في أعظم الجامعات لتبرهن أن التعليم في جامعتنا ذو قيمة تجعلنا لدينا القدرة علي المنافسة عالميًا.
وأعلن دكتور أيمن نفادي أن الندوة سوف تتناول أيضا جانبًا من كيمياء الحياة وأخلاقيات التعلم وكيفية تحفيز الطلاب علي المثابرة والاجتهاد وأن يشق طريقه للمستقبل مهما كان صعبًا أو قاسيًا، مشيرًا إلي أن الطلاب بحاجة إلي من يدلهم ويأخذ بأيديهم بفكر جديد مختلف من خلال نظرة تدبر وتفكر في حياتنا وإعادة ترتيب الأولويات حتي نجني الثمار ونساعد القيادة الساسية في جهودها لرفعة واستقرار مصر بسواعد أبنائها في الداخل والخارج .
من الجدير بالذكر أن تلك الندوة جاءت بعد النجاح الكبيرة التي حققته الندوة الأولي للدكتور أيمن نفادي بالعام الدراسي الماضي 2016/ 2017 وحظيت باقبال طلابي وتفاعل غير مسبوق .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)