“القومي للمراة” يختتم فعاليات أشكال العنف ضد المراة بمؤتمر بجامعة سوهاج.

0 | 257 | 10:41 ص الأحد 9th ديسمبر 2018 | الأحداث والفعاليات |

“القومي للمراة” يختتم فعاليات أشكال العنف ضد المراة بمؤتمر بجامعة سوهاج.

اختتم فرع المجلس القومي للمراة بسوهاج صباح اليوم جميع فعالياته خلال ١٦ يوما مضت عن مناهضة اشكال العنف ضد المرأة في الفترة من ١١/٢٥ حتى ١٠ ديسمبر الجاري بتنظيم مؤتمر بجامعة سوهاج توافقا مع اليوم العالمي للمرأة، بقاعة قناة السويس الجديدة بمركز المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي الجديد، بحضور الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، والدكتورة سحر وهبي مقرر عام المجلس القومي للمراة بسوهاج، والشيخ عمر مصطفى ممثلا عن الأزهر الشريف، والقس عماد شوقي ممثل عن الكنيسة الانجيلية بسوهاج، ولفيف من عمداء الكليات واعضاء المجلس القومي للمرأة.
وخلال كلمته اعرب رئيس الجامعة عن سعادته لعقد فاعلية موسعة حول مناهضة اشكال العنف ضد المرأة بالجامعة، مشيرا الى ان المؤتمر يهدف الى توعية الطالبات والطلاب بالحد من مظاهر العنف ضد المراة من خلال توجيه عدة رسائل حول هذه القضية.
وذكر منها العنف اللفظي والجسدي، وعدم المساواة بين المراة والرجل في الحقوق السياسية والاجتماعية، معلنا خلال المؤتمر عن تدشين وحدة لمكافحة العنف ضد المراة داخل الحرم الجامعى ووضع اجندة عمل لها تصب في مصلحة الطلاب.
ومن جانبها قالت سحر وهبي مقرر عام المجلس القومي للمرأة بسوهاج ان مؤتمر اليوم يعد ختام لعمل متواصل خلال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة خلال الفترة من ٢٥ / ١١ حتى ١٠/ ١٢ / ٢٠١٨ ، موجهة شكر لرئيس الجامعة على موافقته بإنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة داخل الجامعة والتي تعد اول جامعة بالصعيد توافق على انشاء تلك الوحدة التي تهدف الى تقديم استشارات اسرية وتقديم دعم مادي ونفسي للفتايات داخل الجامعة.
واكد الشيخ عمر مصطفى ممثل عن الأزهر الشريف ان الإسلام حرم العنف ضد المرأة بكافة صورة واشكاله مشيرا الى ان الله عز وجل كرم المراة في القرآن الكريم، وكذلك حث رسولنا الكريم على الرفق بالمرأة فهن شقائق الرجال، مناشدا المجتمع بتفغيل دور التوعية للشباب داخل المسجد والكنيسة لتبيان قيمة المراة في كونها حصن مصون يجب الحفاظ عليها.
واوضح القس عماد شوقي ممثل الكنيسة الانجيلية ان ثقافة الشعوب تقاس بثلاثة اشياء منها احترام المرأة والطفل والعجائز مبينا ان الكنيسة ليس دورها تعبدي فقط ولكنها تحمل رسائل توعوية وتشارك في تنمية المجتمع والارتقاء به ومن اهم المشاركات قضايا المرأة، لافتا الى مصر تسير بخطوات متقدمة للحد من ظاهرة العنف والتحرش بجميع اشكاله المختلفة.
جدير بالذكر ان ختام فعاليات المؤتمر تم تكريم رئيس الجامعة وتكريم الطالبات الفائزات باتحاد الطلاب بالجامعة من مقرر عام المجلس القومي بسوهاج.