التدريب علي قواعد البيانات في ورشة عمل بسفارة المعرفة بجامعة سوهاج

0 | 1٬018 | 11:38 ص الخميس 8th فبراير 2018 | جديد الأخبار |

التدريب علي قواعد البيانات في ورشة عمل بسفارة المعرفة بجامعة سوهاج

نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج، ورشة عمل عن ” كيفية استخدام قواعد البيانات ” لاساتذة ومعيدي وطلاب كلية التمريض و بعض الطلاب من الكليات المختلفة حاضر فيها، احمد مصطفي المنسق الاقليمي،لسفارات الصعيد، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان تلك الورشة احدي الفعاليات التي تنفذها سفارة المعرفة بالجامعة.
واشارت سلمي كبرو سفير مكتبة الاسكندرية بالجامعة، الي ان الورشة بدأت، بتعريف الحضور بمكتبة الإسكندرية، وما تحتويه من كتب ودوريات ورسائل علمية في جميع التخصصات، وايضا عن سفارات المعرفة بالجامعة و الاخري المتواجدة في جامعات مصر وتاريخ افتتاحها .
وصرح احمد مصطفي، منسق سفارات الصعيد أن الهدف من إفتتاح هذه السفارات في الجامعات المصرية لتكون نموذج مصغر لمكتبة الإسكندرية الأصل، حتي توفر مشقة السفر والجهد في الذهاب الي مكتبة الإسكندرية الأم حيث يتوفر، كل ما في مكتبة الإسكندرية في السفارات التابعة لها .
وتحدث منسق سفارات الصعيد عن قواعد البيانات،وعن عدد القواعد المشتركة بها مكتبة الإسكندرية، موضحاً كيفية استخدام الحضور من كلية التمريض لقواعد البيانات في مجال تخصصهم، حيث ذكر لهم مجموعة قواعد تفيدهم في البحث والحصول، علي المعلومات واختار قاعده من قواعد البيانات وبدأ الشرح والتطبيق عليها.
واضافت سلمي كبرو سفير سفارة المعرفة بالجامعة ان مثل هذه المحاضرات تأتي في إطار حرص السفارة علي تحقيق الباحث للاستفادة الكبري من مخرجات المعلومات، وذلك وفق الأسس البحثية السلمية التي توفر الوقت والمجهود على الباحث وهو ما تسعي اليه السفارة .
ومن الجدير بالذكر ان عقب انتهاء الورشة، تم عقد اجتماع بين رئيس الجامعة، و منسق سفارات الصعيد، تناول التاكيد علي دور السفارة في نشر الثقافة، حيث طالب عزيز بزيادة الترويج لما تقدمه السفارة من خلال الفعاليات التي تنفذها الجامعة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)