البدء في إنشاء بوابة رئيسية بالجهة الجنوبية لجامعة سوهاج الجديدة

0 | 7٬673 | 4:17 م الأربعاء 30th ديسمبر 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

البدء في إنشاء بوابة رئيسية بالجهة الجنوبية لجامعة سوهاج الجديدة

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أعمال الحفر والإحلال لإنشاء بوابة دخول رئيسية للجامعة الجديدة من الجهة الجنوبية، لخدمة العملية التعليمية وجميع منتسبي الجامعة وسكان مدينة سوهاج الجديدة، يرافقه المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، المهندس حسين محمدين مدير عام الإدارة الهندسية.

وقال رئيس الجامعة أن البوابة تعد منفذ جديد لربط الجامعة من الجهة الجنوبية بالكليات والمدن الجامعية ومجمعات المدرجات المركزية، بخلاف المنفذين الحاليين من الجهة الشرقية، موضحاً أن البوابة تطل على المستشفى الجامعي الجديد وجامعة ميريت الخاصة، وتخدم سكان مدينة سوهاج الجديدة، وعمارات المدن الجامعية للطلاب، وأيضاً سكن أعضاء هيئة التدريس، مشيراً إلى أن تنفيذ البوابة يسير بالتوازي مع عدد من المشروعات التي يجري انشائها وسيتم تسليمها خلال بضعة شهور.

ومن جانبه قال المهندس حسين محمدين، أن البوابة تمتاز بحداثة التصميم ومزودة بغرف للحراسات والخدمات، موضحاً أنه سيتم عمل ميدانين من داخل وخارج البوابة لتحقيق السيولة المرورية لمرتادي الجامعة.

جدير بالذكر أن البوابة الجنوبية تعد البوابة الرئيسية الثانية والفرعية الثالثة، وسيتم افتتاحها رسميا في النصف الثاني من عام ٢٠٢١.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)