افتتاح مؤتمر التنمية العاجلة وفرص العمل بجامعة سوهاج

0 | 491 | 3:29 م السبت 29th أبريل 2017 | جديد الأخبار |

افتتاح مؤتمر التنمية العاجلة وفرص العمل بجامعة سوهاج

افتتح اليوم الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة صباح اليوم مؤتمر التنمية العاجلة وفرص العمل في محافظات وقرى الصعيد، الذي تنظمه كلية الآداب، بحضور المستشار عليو ثابت وكيل وزارة القوى العاملة  ومحمد الحلفاوي رئيس تحرير جريرة ” التحرير” وراعي المؤتمر، والدكتور فتوح خليل وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد توفيق مقرر عام المؤتمر. وقال الدكتور صفا أن الجامعة لها دور كبير في تحفيز الباحثين لبحث قضايا التنمية وتحديد المشكلات التي تعيقها ووضع حلول عاجلة لها، موضحاً أن محافظة سوهاج تحتاج إلى نظرة أكثر من أي محافظة أخرى، مضيفاً أن الجامعة لا يقتصر دورها على النواحي التعليمية والبحثية فقط بل أن لها دور كبير في تنمية المجتمع. وأكد د. صفا محمود أن الجامعة بما تملكه من قدرات بحثية وعلمية مستعدة للتعاون والتعامل مع كافة الجهات من أجل مشكلة التنمية بمحافظة سوهاج لأنها حجر الأساس وأم القضايا، لافتاً إلى التنمية يتبعها رخاء واستقرار وتحضر، وعدم التنمية يخلف وراؤه الإرهاب والبطالة وتدني الخدمات في كافة القطاعات.

ومن جانبه قال عليو ثابت وكيل وزارة القوى العاملة أن القوى العاملة لها دور حيوي في توفير فرص عمل للشباب بالقطاع الحكومي مشيراً إلى أنه يوجد بمحافظة سوهاج 3 مراكز تدريب مهني لتدريب الشباب على جميع الوظائف التي تؤهلهم لسوق العمل من الجنسين، مناشداً الإعلام أن يسلط الضوء على هذه المراكز وإبراز فوائدها لجذب أكبر عدد من الشباب إليها.

وأضاف الدكتور فتوح خليل وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث أن كلية الآداب دائمة الحرص على أن تعايش نبض الشارع المصري وما يتطلبه من تنمية لزيادة فرص العمل للشباب لافتاً إلى أن تحقيق التنمية يتمثل في محاور عدة يتطلب سرعة الانتهاء منها على وجه السرعة منها الطرق الجديدة والصرف الصحي ومحطات المياه وتطوير المستشفيات وتوفير الطاقة الكهرباء والعمل بروح الفريق الواحد .

ومن جانبه أشار محمد الحلفاوي رئيس جريدة التحرير أن الصعيد أصبح الأولى بالرعاية والتنمية ليكون عنصر جذب للمستثمرين والقضاء على هجرة الشباب إلى محافظات الوجه البحري .

وأضاف الدكتور محمد توفيق مقرر عام المؤتمر أن هذا المؤتمر يعد المؤتمر العلمي الرابع للكلية الذي يقام تحت رعاية الجامعة ووزارة القوى العاملة بمشاركة ٣ جهات وهم رجال الفكر ورجال الأعمال والتنفيذين او ما يطلق عليهم مثلث التنمية، موضحاً أن المؤتمر سيناقش سبل تحقيق تنمية متسارعة ومتواصلة لمحافظة سوهاج تعويضا للفترات الطويلة التي تم اغفال التنمية فيها بمحافظات الصعيد وبالأخص محافظة سوهاج .

جدير بالذكر أن المؤتمر سيستمر لمدة يومين في الفترة من 29 – 30 ابريل الجاري من خلال مجموعة من ورش العمل.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)