إعلان عن وظيفة تمثيل ثقافي مصري بالخارج لعام 2018 ملحق ثقافي

0 | 678 | 1:11 م الخميس 1st فبراير 2018 | |

تعلن الإدارة العامة للتمثيل الثقافي  بوزارة التعليم العالي عن فتح  باب التقدم لشغل الوظيفة التالية بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج عن طريق الندب طبقاً للشروط المعلنة .

وظيفة ملحق ثقافي بكل من الدول التالية :

الإمارات العربية المتحدة ـ المملكة العربية السعودية ( جده ) ـ اليونان ـ اذربيجان   ـ كازخستان (الاستانه)  .

مسمى الوظيفة : ملحق ثقافي .

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية  وقد يكون مديراً لمركز ثقافي أو مساعداً للمستشار الثقافي للقيام بكافة الأعمال والأنشطة التي يكلف بها من قبل المستشار وضمن مهامه التالي :

  1. الاشتراك في وضع الخطة الثقافية للمكاتب والمراكز ومتابعة تنفيذها مع المتابعة الفنية للمحاضرات واختيار المحاضرين وإقامة المعارض واتخاذ إجراءات تجهيزها والاحتفالات الخاصة بالأعياد القومية والدينية، وكذلك أنشطة الجالية وإقامة أسابيع ثقافية وسينمائية تدعم صلتهم بالوطن .
  2. الاشتراك مع السيد المستشار الثقافي في توفير قاعدة بيانات عن دولة المقر خاصة التقدم العلمي بها ومراكز التميز البحثي فيها والمتابعة الفنية لأنشطة الجهود الذاتية والعمل على تنمية مواردها من خلال تدريس اللغة العربية ونادي السينما والمكتبة.
  3. القيام بجميع المهام الفنية والعلمية الخاصة بمتابعة ورعاية المبعوثين والدارسين المصريين من أعضاء البعثات والأجازات الدراسية والمهمات العلمية التي تتضمن إجراء الحجز الأكاديمي والتسجيل والمتابعة العلمية من خلال القيام بزيارات ميدانية للطلاب ولقاء مستمر معهم ومشرفيهم ومد الإجازات والمهمات والبعثات وحل كل ما يعترض الدارس من مشاكل سواء بالداخل أو الخارج .
  4. تنشيط استقدام الطلاب الوافدين للدراسة بمصر من خلال التواصل مع المكتب الثقافي لدولة المقر في مصر .
  5. يقوم الملحق الثقافي في الدول التي لا يوجد بها مستشار بكل المهام المسندة للمستشار الثقافي باعتباره المسئول الأول عن المكتب أو المركز ويتولى تنفيذ المهام من خلال الملحق الإداري والمعينين محلياً .

الراتب والبدلات :

طبق على جميع موظفي التمثيل الثقافي بمختلف درجاتهم , اللوائح المالية لوزارة الخارجية , من حيث مستحقاتهم المالية ( مرتبات – بدل سكن – بدلات – مصروفات دراسية – تذاكر السفر والعودة النهائية ) والقواعد الخاصة بالأجازات – والتامين الصحي و العلاج , وغيرها , مما نص عليه بلائحة وزارة الخارجية أو القوانين والمنشورات المعدلة لها , ويتمتع كل من السادة المستشارين والملحقين الثقافيين والمحلقين الإداريين بوظائف التمثيل الثقافي , لجميع الامتيازات والحصانة الدبلوماسية المقررة لنظائرهم بوزارة الخارجية

الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم:

  1. أن يكون المتقدم لشغل وظيفة ملحق ثقافي شاغلاً لدرجة أستاذ مساعد أو مدرس بإحدى الجامعات المصرية الحكومية ، أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي ، على أن يكون من هو على درجة مدرس قد أمضى  ثلاث سنوات على الأقل في هذه الوظيفة عند التقدم للإعلان, أو يكون شاغلا لوظيفة من الوظائف التخصصية بدرجه مدير عام فما فوقها بديوان عام وزارة التعليم العالي.
  2. ألا يزيد عمره عن 56 عاماً وقت التقدم للإعلان.
  3. أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة ، على أن يكون قد قضى مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة أو الندب الكلي أو المهمة العلمية  أو الأجازة الخاصة لأعضاء هيئة التدريس ومدة مماثلة في حاله العودة من الاعارة او الندب الكلي او الاجازة الخاصة للعاملين بوزارة التعليم العالي.
  4. الإجادة التامة للغة الإنجليزية ، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التي يتطلب العمل بها إجادة لغتها .
  5. إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  6. يفضل أن يكون المتقدم قد حصل على درجة الدكتوراه من دولة المقر .
  7. ألا يكون قد سبق له شغل هذه الوظيفة
  8. أن يكون مصري الجنسية ولأبوين مصريين ولا يحمل جنسية اخرى , وغير متزوج من أجنبي وينهيٌ ندب كل من يتزوج بغير مصري الجنسية اثناء تواجده بالخارج.
  9. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة ، والايكون موقعا عليه جزاء تأديبي خلال  السنوات الخمس  السابقة  على الإعلان , لم يتم محوه.
  10. أن يكون واسع الثقافة وحسن المظهر قادر على تحمل المسئولية مشهوداً له بالكفاءة.
  11. الحصول على موافقة الجهات الأمنية على السفر،

12 . أن يكون لائقاً طبياً.

  1. موافقة جهة العمل على السفر.

14 . يتعهد المنتدب كتابة  بخدمة جهه عمله لمدة مماثلة لفترة ندبه بالمكتب/ المركز الثقافي التعليمي المصري بالخارج بعد انتهاء فترة ندبه مباشرة.

  1. الحصول على أعلى معايير المفاضلة في استمارة التقدم والتي تتضمن: الخبرات الإدارية ـ الأنتاج العلمي ـ الخبرات الدولية ـ المشاركة في المؤتمرات وورش العمل ـ مقترحات لتطوير الوظيفة ـ الملائمة مع جهة العمل ـ الأنشطة الثقافية ـ  دورات القدرات ـ خدمة المجتمع ـ على النحو الذي توضحه الاستمارة المعدة في هذا الشأن .
  2. اجتياز مراحل الترشح والتدريب , وفقاً لما يحدده قطاع الشئون الثقافية والبعثات ، وموافقة السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي .

17.لن يعتد باستمارة التقدم ( النموذج الإلكتروني ) لهذه الوظيفة الغير مستوفاة كامل بياناتها من قبل السادة المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كما لن ينظر إلى الاستمارات التي لم يرفق بها بيان الحالة  المعتمد من جهة العمل بتاريخ حديث  بحيث يتضمن البيانات الآتية : تاريخ الميلاد ـ المؤهلات العلمية ـ التدريج الوظيفي وتاريخه  ـ تاريخ الإعارات ـ الجزاءات ( بخطاب منفصل ) ـ الأجازات ـ المهمات العلمية ـ الانتدابات الداخلية والخارجية .

18.يتم الترشيح للوظائف تبعاً لنتائج المراحل المذكورة بعد ، شريطة أن تكون تأهل المرشح للمرحلة التالية نتيجة لاجتيازه المرحلة السابقة :

المرحلة الأولى: توافر الشروط السابقة

المرحلة الثانية: تقييم المستندات المقدمة من السادة المتقدمين من واقع استمارات التقدم ( النموذج الإلكتروني ) وبيان الحالة المقدم من جهة العمل ، لاختيار الحاصلين على أعلى معايير المفاضلة والتي تتمثل فيما يلي: الخبرات الإدارية – الخبرات الدولية [المشاركة في المؤتمرات – ورش العمل – الاتفاقيات الثنائية – المشاريع البحثية …] – مشروعات تطوير التعليم – الأنشطة الثقافية – عناصر أخرى يمكن إضافتها للتميز والإنجاز.

المرحلة الثالثة: اجتياز لجان المقابلات الشخصية والفنية .

كيفية التقدم للوظيفة:

  1. يتم استيفاء النموذج الإلكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: http://www.mohe-casm.edu.eg/ اعتباراً 11/1/2018 ولمدة شهر.
  2. يتم إرفاق بيان الحالة الوظيفية للمتقدم عند استيفائه للنموذج الإلكتروني للوظيفة المراد التقدم إليها على أن يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد – المؤهلات

العلمية ـ  التدرج الوظيفي وتاريخه ـ  تاريخ الإعارات ـ  المهمات العلمية ـ الجزاءات ـ الإجازات، الانتدابات الداخلية والخارجية ، وعلى أن يتم تسليم أصل بيان الحالة الوظيفية المشار إليه عند أداء المقابلات الشخصية .

  1. يتم إخطار المتقدم بموعد أداء المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة العمل أو البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم أو أي وسيلة أخرى . يتم تلقي الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: casm@imcu.sti.sci.eg
  2. يجب التقدم لوظيفة واحدة من اجمالى الوظائف المعلن عنها خلال العام وفى حالة التقدم لأكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم نهائيا من الإعلان .
النموذج الإلكتروني