إعلان عن وظائف التمثيل الثقافي المصري بالخارج خلال عام  2018

0 | 509 | 1:15 م الخميس 1st فبراير 2018 | |

إعلان عن وظائف التمثيل الثقافي المصري بالخارج خلال عام  2018

تعلن الإدارة العامة للتمثيل الثقافي  بوزارة التعليم العالي عن فتح  باب التقدم لشغل وظيفة ملحق إداري بالمكاتب الثقافية بالخارج عن طريق الندب طبقاً للشروط المعلنة :

وظيفة ملحق إداري بالدول التالية :

”  لندن ـ باريس ـ ألمانيا ـ الرياض ـ جده ـ النمسا ـ واشنطن ـ أسبانيا ـ الكويت ـ تركيا ـ ايطاليا  ـ الهند ـ اليونان  ـ الصين ـ الأمارات العربية المتحدة ـ روسيا ” .

مسمى الوظيفة : ملحق إداري

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية ويكون مسئولاً مسئولية تامة عما يكلف به من قبل المستشار الثقافي أو الملحق الثقافي  في إطار المهام المالية والإدارية .

المهام :

يتولى القيام بكافة المهام الخاصة بالشئون المالية والإدارية بالمركز أو المكتب الثقافي والتي تشمل مايلي:

1-   إعداد ملفات خاصة بالسادة المنتدبين والمحليين والقيام بصرف كافة مرتباتهم الشهرية والمستحقات التي تنص عليها  لائحة وزارة الخارجية.

2-     إعداد ملفات خاصة بالمبعوثين والقيام بصرف مستحقاتهم التي تنص عليها اللائحة المالية للبعثات.

3-     سداد جميع المصروفات  الإدارية الخاصة بالمكتب / المركز الثقافي والتعليمي .

4-   القيام بأعمال الحفظ والصادر والوارد والمراسلات وأعمال المخازن والعهد وإرسال واستلام الحقيبة الدبلوماسية إلى جانب حضور وانصراف العاملين بالمكتب أو المركز.

 

5-     إعداد كشوف الحسبة الشهرية وإرسالها لكل من الإدارة العامة للبعثات والإدارة العامة للتمثيل الثقافي.

6-     حضور الندوات والمحاضرات والمشاركة في الإعداد لها حتى نهاية اللقاء .

7-     الإشراف التام على مرافق المكتب / المركز الثقافي والتعليمي، من حيث الأرشيف وقاعات المحاضرات ، والمكتبة الثقافية ، وغيرها .

8-   إعداد تقرير مالي شهري، وكذا تقرير مالي ربع سنوي ، مع التقرير الإداري ، لإرفاقها بالتقرير الدوري عن النشاط الثقافي والتعليمي والبحثي الذي يعده المستشار / الملحق الثقافي .

9-   متابعة مكاتبات الوزارة للمنتدبين لبرنامج أبناؤنا في الخارج ، واستقبالهم وتوزيعهم على إدارات الامتحان وأعمال الكنترول  إعداد تقرير مالي شهري ، وكذا تقرير مالي ربع سنوي ، مع التقرير الإداري ، لإرفاقهم بالتقرير الدوري عن النشاط الثقافي والتعليمي والبحثي الذي يعده المستشار/ الملحق الثقافي .

الراتب والبدلات :

تطبق على جميع موظفي التمثيل الثقافي بمختلف درجاتهم ، اللوائح المالية لوزارة الخارجية ، من حيث مستحقاتهم المالية ( مرتبات ـ بدل سكن ـ بدلات ـ مصروفات دراسية ـ تذاكر السفر والعودة النهائية ) ، والقواعد الخاصة بالإجازات ـ والتامين الصحي والعلاج ، وغيرها ، مما نص عليه بلائحة وزارة الخارجية أو القوانين والمنشورات المعدلة لها ، ويتمتع كل من السادة المستشارين والملحقين الثقافيين والملحقين الإداريين بوظائف التمثيل الثقافي ، بجميع الامتيازات والحصانة الدبلوماسية المقررة لنظرائهم بوزارة الخارجية .

التقدم والمؤهلات المطلوبة :

1-     أن يكون من بين العاملين بديوان عام وزارة التعليم العالي ، وقائما بالعمل وقت التقدم .

2-     أن يكون حاصلاً على مؤهل عال / مؤهل متوسط مناسب مع كفاية سنوات الخبرة

3-   أن تكون درحته المالية من الوظائف التخصصية : من الدرجة الأولى (أ) فما دونها حتى الدرجة الثالثة (أ) ، ومن الوظائف الكتابية : من الدرجة الأولى (أ) “فني/كاتب ” فما دونه حتى الدرجة الثالثة (ب) “فني /كاتب “، وتكون الأولوية  للحاصل على مؤهل أعلى .

 

4-     اجتياز اللغة الانجليزية بنجاح مع إجادة التعامل مع الحاسب الألى والانترنت وقواعد البيانات

5-     أن يكون قد أمضى (7) سنوات متصلة على الأقل في وظيفة دائمة بالوزارة

6-     أن يكون تقرير كفاية الأداء عن الخمس سنوات السابقة للتقدم بدرجة امتياز .

7-     الا يكون قد سبق له شغل هذه الوظيفة .

8-     ألا يزيد عمره عن 56عاماً وقت التقدم للإعلان .

  1. ان يكون محمود السيرة حسن السمعة، والا يكون قد وقعت عليه جزاء تأديبي ، خلال السنوات الخمس السابقة على الإعلان ؟ لم يتم محوه .
  2. أن يكون مصري الجنسية ولأبوين مصريين ، ولا يحمل جنسية أخرى ، وغير متزوج من أجنبي ، وينهى ندب كل من يتزوج بغير مصري الجنسية أثناء تواجده بالخارج .
  3. أن يكون لائقاً طبياً
  4. الحصول على موافقة الجهات الأمنية على السفر
  5. وأن يكون واسع الثقافة وحسن المظهر قادراً على تحمل المسئولية مشهوداً له بالكفاءة .
  6. يتعهد المنتدب كتابة بخدمة عملة لمدة مماثلة لفترة ندبه بالمكتب / المركز الثقافي التعليمي بالخارج ، بعد انتهاء فترة ندبه مباشرة .
  7. اجتياز مراحل التدريب ، وفقاً لما يحدده قطاع الشئون الثقافية والبعثات .

o  المرحلة الأولى : توافر الشروط السابقة .

o المرحلة الثانية : أداء اختبار اللغة الانجليزية (40 درجة) واختبار الحاسب الآلي (40 درجة ) واختبار في مجالات العمل بالمكاتب والمراكز الثقافية والمعلومات الثقافية ( 40 درجة ) .

o  المرحلة الثالثة : يتم عقد مقابلة  شخصية  للحاصلين على 50% فأكثر بمجموع اختبارات  المرحلة الثانية وبشرط اجتيازهم اختبار  الحاسب الآلي واللغة الانجليزية بنجاح  وذلك أمام  لجنة المقابلة  الشخصية  (30 درجة ) .

o المرحلة  الرابعة : يتم عقد مقابلة  لجنة الوزير لاختيار أفضل  العناصر من بين عدد 40 متقدم ممن اجتازوا مراحل الإعلان وحصلوا على أعلى الدرجات بمجموع المرحلة  الثانية والثالثة .

كيفية التقدم للوظيفة :

  1. يتم استيفاء النموذج الالكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها  من خلال  الموقع الالكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو  www.mohe-casm.edu.eg وذلك بدءً من يوم 17/1/2018 حتى  16/2/2018 الساعة الرابعة عصراً.
  2. يقوم المتقدم بتسليم أصل بيان حالته الوظيفية إلى الإدارة  العامة للتمثيل الثقافي ( 7 شارع إبراهيم أبو النجا  حي السفارات ـ مدينة نصر ـ القاهرة ) على أن يكون  معتمداً من جهة  العمل  وصادراً بتاريخ  حديث في موعد غايته شهر من تاريخ  الإعلان بحيث يتضمن البيانات الآتية : تاريخ الميلاد ـ المؤهل الدراسي ـ تاريخ التعيين تاريخ استلام العمل بالوزارة ـ  ـ مرتبة تقارير كفاية الأداء عن السنوات  الخمس  الأخيرة ـ الوظيفة الحالبة ـ الدرجة المالية ـ الوظائف التي تم شغلها  خارج الوطن ـ الجزاءات خلال الخمس سنوات  الأخيرة .
  3. يتم إخطار المتقدم بموعد أداء اختبارات اللغة والحاسب الآلي ومهارات واجبات العمل وكذا المقابلة المقررة  له عن طريق الفاكس الخاص بجهة عملة أو البريد الالكتروني  الخاص بالمتقدم  أو أى وسيلة أخرى .
  4. يتم تلقى الاستفسارات عن طريق البريد إلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو : casm@imcu.sti.sci.eg
  5. يتم التقدم لوظيفة واحدة من اجمالى الوظائف المعلن عنها وفى حالة التقدم لأكثر من وظيفة يستبعد المتقدم نهائيا من الإعلان
النموذج الإلكتروني