إطلاق مسابقة جائزة ” Hult Prize” العالمية بجامعة سوهاج .

0 | 638 | 11:58 ص السبت 9th ديسمبر 2017 | جديد الأخبار |

إطلاق مسابقة جائزة ” Hult Prize” العالمية بجامعة سوهاج .

انطلقت،اليوم، فعاليات مسابقة جائزة” Hult Prize” العالمية  لطلاب الجامعة والتي نظمها مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة بالقاعة الزجاجية صرح بذلك د. محمود أبو العز مدير المركز .

وقال  مدير مركز الخدمات  الإلكترونية والمعرفية بالجامعة   أن  مسابقة جائزة “Hult Prize ” تعد أكبر المسابقات الطلابية  علي مستوي العالم  في مجال ريادة الأعمال ، لافتًا الي أن جائزة هولت السنوية تقدر بمليون دولار لأفضل فكرة مشروع ناشئ يقوم بتحديد ومعالجة التحديات الاجتماعية  الأكثر إلحاحا في المجتمعات وحلها عن طريق إطلاق الشركات الناشئة التي تعالج القضايا الخطيرة والتي يواجهها  الملايين من البشر سنويًا .

وأضاف د. محمود أبو العز أن موضوع مسابقة هذا العام بعنوان ” كيف يمكننا أن نصنع مشروعا اجتماعيا باستخدام الطاقة والتكنولوجيا المتاحة  يحول حياة 10 مليون  شخص  إلي حياة  أفضل  قبل حلول  عام 2025 في مجال من المجالات الأتية  ( الاتصالات – النقل والمواصلات – الزراعة والغذاء –  تخزين وتوفير المياه – الصحة والتعليم ).

ومن جانبه أوضحت  شيماء الشيخ المسئولة عن فعاليات المسابقة بالجامعة أن المسابقة تتكون من أربعة مراحل تبدأ المرحلة الأولي منذ اطلاق المسابقة بالجامعة  بحيث يتم تشكيل فريق مكون من 3-4 طلاب جامعيين من داخل الجامعة سواء طلبة أو  أكاديميين أو دراسات عليا بحيث يختار كل فريق الدولة الذي يود أن يتنافس معها في المنافسات الإقليمية في حالة فوزة داخل  الجامعة، مشيرة الي أنه سيتم تأهيل الفريق الفائز لتمثيل الجامعة في التصفيات الإقليمية والتي تقام في بوسطن وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي،  تورنتو ، بوجوتا ، لاجوس، نيروبي، القاهرة ، تونس، كوالا لامبور، سنغافورة .

وفي ذات السياق أكملت شيماء الشيخ أن المرحلة الثانية تبدأ في الفترة من  8-16 مارس 2018 وهي مرحلة التصفيات الإقليمية وتتنافس فيها الفرق الفائزة من كل جامعة في دولة من دول العالم حسب اختيار الفريق الفائز الممثل للجامعة بحيث يحصل الفريق الفائز علي جائزة المليون جنية ويؤهل مباشرة الي المرحلة الثالثة والتي تشمل برنامج المعسكر التدريبي بلندن خلال العطلة الصيفية لمدة 8 أسابيع علي أن تختتم المسابقة فعالياتها بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر  2018 حيث يحصل الفريق الفائز على جائزة مليون دولار من قبل الرئيس السابق بيل كلينتون.

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)