إستكشاف البترول ونظرة عامة عن الإنتاج بعلوم سوهاج

0 | 187 | 9:55 ص الأحد 28th أكتوبر 2018 | الأحداث والفعاليات |

إستكشاف البترول ونظرة عامة عن الإنتاج بعلوم سوهاج

نظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة سوهاج ورشة عمل بعنوان “إستكشاف البترول ونظرة عامة عن الإنتاج” والتي حاضر فيها محمد حسن منصور مهندس الإستكشاف بشركة جابكو للبترول والمحاضر بحامعات المنصورة و حلوان .

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مؤكدا على أهمية هذه الورش العلمية التى تحرص الجامعة على تنظيمها لطلاب الكليات العملية بشكل خاص، بالإضافة إلى ضرورة ربط الجامعة بالشركات الصناعية الكبرى المتخصصة فى مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى، ودعم الطلاب بتدريبات مكثفة ودقيقة على أيدى خبراء و متخصصين.

وقال الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم أن الورشة حضر بها عددكبير من طلاب جامعة المنيا ، أسيوط ، جنوب الوادى، و الوادى الجديد، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بالقسم، كما أشرف على تنظيمها طلاب شابتر SEG التابع للجمعية الجيوفيزيقية الأمريكية.

وأشار الدكتور عبدالباسط أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا، إلى أن الورشه تناولت موضوعات هامة عن إكتشافات البترول والتى تعد مستقبل مصر وثروتها الحقيقيه ، حيث هدفت إلى تزويد الطلاب بالمهارات العملية والحقلية والربط بينها وبين ما يكتسبونه من محاضرات نظرية بالجامعة .