ألسن سوهاج تحتفل بتخريج دفعتها الاولي .

0 | 339 | 10:04 ص الأربعاء 19th يونيو 2019 | جديد الأخبار |

ألسن سوهاج تحتفل بتخريج دفعتها الاولي .

شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج،أمس، حفل تخريج الدفعة الأولى “الملكية” لكلية الألسن، وسط اجواء من الفرحة والزغاريد من اولياء أمور الخريجين، والتي تضم ١٣٤ طالب وطالبة في ٦ تخصصات مختلفة، بقاعة قناة السويس الجديدة بمركز المؤتمرات الدولية بالحرم الجامعي الجديد، بحضور اللواء يسري خضر السكرتير العام لمحافظة سوهاج نائبا عن المحافظ، والدكتور صفا محمود السيد، والدكتور مصطفى عبدالخالق والدكتور احمد سليمان نواب رئيس الجامعة، والدكتور ناصر حجي عميد الكلية ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلاب واولياء أمور الخريجين.
وألقى رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بالاحتفال بتخريج أول دفعة من كلية الألسن، موجها شكر وتهنئة للخريجين وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور ورعاة الحفل، كما وجه شكر خاص للدكتور نبيل نور الدين عبداللاه رئيس الجامعة السابق الذي انشئت الكلية في عهده، وذكر انه تمت الموافقة على البدء في انشاء مبنى مستقل لكلية الألسن أضافة الى تطوير المبنى الحالي للكلية وتجهيز جميع القاعات والمدرجات على أحدث الطرز وإنشاء مركز مخصص للصوتيات والسمعيات بالكلية.
وفي ختام كلمته أوضح رئيس الجامعة أن هناك مجهودات كبيرة بذلت من أجل الوصول لتلك اللحظة مناشدا الخريجين أن يحافظوا على الصورة الإيجابية لجامعتهم وكليتهم في سوق العمل وأن يكونوا سفراء لها في كل مكان.
ومن جانبه قال الدكتور صفا محمود ان الكلية بدأت عملاقة وتعد من الكليات المتميزة في الانشطة الطلابية والتقديرات العلمية موجها شكر لجميع اعضاء هيئة التدريس بالكلية لرعايتهم الكاملة في تخريج طلاب متميزين ومطلوبين في سوق العمل.
وقال اللواء يسري خضر أن الطلاب هم حملة مشاعل التنوير مختصا طلاب الألسن بأنهم مفصل الحضارات والتراث البشرية، ناقلا لهم ولأولياء امورهم تهنئة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بمناسبة حفل تخرجهم.
وقال الدكتور ناصر حجي ان كلية الألسن تضم ٦ اقسام وسيتم فتح قسمين جديدين في تخصص اللغة التركية الأسبانية وكذلك فتح مرحلة الدراسات العليا من العام المقبل امام الخريجين لاستكمال مسيرتهم التعليمية موجها رسالة للخريجين بضرورة التسلح بمهارات التواصل والمعرفة لأنهم أمل الوطن ومستقبله.
وألقى الدكتور صبري توفيق وكيل الكلية كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين والمشاركين في الاحتفالية ساردا نبذة عن تاريخ انشاء الكلية في عام ٢٠١٥ مشيرا الى أن الدفعة الاولى تعتبر الدفعة الملكية وباكورة أول ثمار كلية الالسن في سوق العمل.
كما تم تكريم المحافظ وتسلم الدرع عنه مدير مكتبه، وتكريم رئيسي الجامعة الحالي والسابق، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتكريم رعاة الحفل بتسليمهم درع الكلية.