18 أبريل، 2019

عن الإدارة

تقوم الجامعة  بتقديم خدمات متميزة للطلاب الوافدين تتمثل  في تيسير إجراءات القيد،  سداد الرسوم الدراسية، تقديم خدمات طبية للطلاب إضافة إلي  توفير سكن مميز، كما  تتيح الجامعة للطلاب الوافدين الالتحاق  ببرامجها التعليمية في المرحلة الجامعية الأولى  سواء في البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكليات للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس للطلاب في هذه المرحلة أو في البرامج الجديدة التي تتميز بتقديمها ، بالإضافة إلى توافر كافة البرامج الخاصة بالدراسات العليا في جميع التخصصات .

إختصاصات الإدارة

تمارس إدارة الوافدين بشئون الطلاب المركزية بالجامعة الاختصاصات والمسئوليات الآتية:-

1-تلقي أوراق الطلاب الوافدين وإخطار كليات الجامعة بها لاتخاذ إجراءات قيدهم في ضوء ما تقضي به النظم واللوائح الجامعية والقرارات المنظمة لذلك.

2- إنشاء سجلات خاصة بقيد الطلاب الوافدين بكليات الجامعة بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس مشتملة على بيانات وافية عن حالة القيد ونتائج الامتحانات.

3- الاحتفاظ ببيانات إحصائية وافية عن الطلاب الوافدين وجنسياتهم والكليات المقيدين بها وتخصصاتهم والرسوم الجامعية المسددة منهم.

4- متابعة الحالة الدراسية لهؤلاء الطلاب وإخطار الجهات المعنية بالقرارات الصادرة في شأنهم.

5- إخطار الإدارة العامة للوافدين بوزارة التعليم العالي بكافة البيانات المتعلقة بشأنهم.

6- إخطار الكليات بالقرارات الصادرة بشأن الطلاب الوافدين والرد على استفسارات الكليات.

7- تسليم الطالب الوافد إيصال سداد الرسوم الدراسية ليقوم بسداده بالبنك العربي الأفريقي وإحضار إيصال السداد للإدارة وتقوم الإدارة بتسليم أصل الإيصال لإدارة الصناديق الخاصة والاحتفاظ بصورة بالملفات.

8- التأشير على موقع الوافدين بوزارة التعليم العالي بوصول الملف للجامعة.

القائمين علي الإدارة :

مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين :  د/ ياسر رفعت

مدير إدارة الوافدين  لشئون التعليم والطلاب :   أ/  رندة جاد الرب فرغلي

مسئول الوافدين للدراسات العليا  :        أ/ عبير  شوق أنور