جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

الدبلوم العامة فى التربية الرياضية

أولاً :

  مـــــادة (19) :

يحدد مجلس كلية التربية الرياضية بناء علي اقتراحات مجالس الأقسام المختصة فى شهر مارس من كل عام التخصصات المطلوبة الإعلان فيها والأعداد التى يمكن قبولها في هذه التخصصات المحددة باللائحـة الداخلية والجداول المرفقة.

مـــــادة (20) : 

يشترط فى قيد الطالب لنيل الدبلوم العامة في التربية الرياضية ما يلى :

1-   أن يكون حاصلاً علي درجة البكالوريوس في التربية الرياضية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد علمى معترف به.

2-   أن يقدم الطالب موافقة جهة العمل إذا كان يعمل.

3-   أن يتقدم الطالب بطلب للقيد عند الإعلان ويعرض على مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث لإبداء الرأى قبل عرضه على مجلس الكلية.

مـــــادة (21) : 

 مدة الدراسة لنيل الدبلوم العامة في التربية الرياضية سنة واحدة لا تقل عن ثلاثون أسبوعاً.  توضح الجداول الملحقة بهذه اللائحة خطة الدراسة والمقررات الدراسية وعدد ساعاتها والنهاية العظمى والصغرى ودرجات الامتحان التحريرية والعملية وأعمال السنة وعدد ساعات الامتحان النظرى وذلك بالنسبة لكل تخصص.

مـــــادة (22) : 

       يحدد مجلس الكلية المحتوي العلمي للمقررات الدراسية بناء على اقتراح مجالس الأقسام المختصة ويجوز لمجلس الكلية أن يعدل في محتوي هذه المقررات بناءً على اقتراح مجالس الأقسام المختصة.

مـــــادة (23) : 

            يشترط لدخول الطالب امتحان المقــرر الدراسى أن يكون مستوفياً نسبة حضور لا تقـل عن 75% ويصدر قرار من مجلس الكلية بحرمان الطالب من التقدم للامتحان فى المقررات التي لم يستوف فيها نسبة الحضور المقررة  وذلك بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص، وفي هذه الحالة يعتبر الطالب راسباً في المقررات التي حرم من التقدم للامتحان فيها إلا إذا قدم الطالب عذراً يقبله مجلس الكلية فيعتبر غائباً بعذر مقبول.

مـــــادة (24) :

يقدر نجاح الطالب في المقررات وفي التقدير العام بأحد التقديرات الآتية:

  (ممتـاز) من 90% فأكثر من مجموع  درجات النهاية العظمي

  (جيد جداً) من  80% إلى أقل من 90%  من مجموع  درجات النهاية
العظمى

  (جيــد) من 70% إلي أقل من 80%   من مجموع  درجات النهاية
العظمى

  (مقبـول) من 60% إلي أقل من 70% من مجموع  درجات النهاية
العظمى

يكون الطالب راسباً إذا حصل علي أقل من 60%  من مجموع  درجات النهاية العظمى لكل مقرر دراسى

  (ضعــيف) من 50% إلي أقل من 60%

  (ضعيف جداً) أقل من 50%

مـــــادة (25) : 

تعقد امتحانات الدراسة المقررة للدبلوم العامة فى التربية الرياضية لجميع التخصصات مرتين: مرة فى شهر يونيه فى كل المقررات الدراسية، ومرة فى شهر سبتمبر (دور ثانى) من نفـس العام فيما لا يزيد عن مقررين ويؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه فقط وإذا لم ينجح الطالب فى دور سبتمبر يؤدى امتحان العام الدراسى التالى فى المقررات التى رسب فيها، ويحدد مجلس الكلية بناءً على اقتراح مجلس الدراسات العليا والبحوث مواعيد الامتحانات.

 

 


جميع الحقوق محفوظة 2020 جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية