جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية

بدء اختبارات القياس بأكاديمية الموهوبين بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج المركز الإعلامى للجامعة

بدء اختبارات القياس بأكاديمية الموهوبين بجامعة سوهاج

بدأت أكاديمية الموهوبين بجامعة سوهاج اختبارات القياس في الانشطة الرياضية المختلفة، وذلك بملاعب المدينة الجامعية. صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة وقال ان الهدف من انشاء هذه الأكاديمية هو تدريب جيل واعد من الناشئين وتصعيده مستقبلاً، ليمثل نواة للفرق الرياضية المختلفة والوصول بهم الي اعلي مستوى رياضى.

واوضح الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية انه سوف يتم اختبار اللاعبين بالشكل الذى يتوافق مع اللعبة التي سوف يتم الاستمرار فيها، حيث تم البدء في عمل مجموعه من القياسات الانثروبومتريه أو القياسات الجسميه، وحصر كامل لجميع القياسات الجسمية للاعب، حيث شملت قياس الطول والوزن وطول الطرف العلوى و السفلي وطول الزراع والعضد والساعد، بالاضافة الي طول كف اليد والفخذ والساق والقدم ومحيط الرقبة والصدر والفخذ.
واوضح الدكتور احمد عبدالله المشرف العام علي المنشآت والملاعب الي انه سيتم ايضاً اجراء كشف طبي كامل على اللاعبين للتاكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض أو التشوهات التى قد تؤثر بشكل كبير علي ادائهم.
والجدير بالذكر انه سيتم اجراء مجموعة من الاختبارات البدنية والمهارية للتعرف علي المستوى الفعلي لكل اللاعبيين ، حتي يتسني وضع البرنامج المناسب لكل لاعب، الي جانب تصنيفهم حسب قدراتهم الي مجموعات بما يتناسب مع امكانياتهم

Image may contain: 4 people, people sitting and outdoor
Image may contain: one or more people
Image may contain: one or more people and people standing
Image may contain: 1 person, sitting
الأقسام: اخبار الكلية


جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج كلية التربية الرياضية