| وحدة إدارة المشروعات – جامعة سوهاج |

مدونة ووردبريس عربية أخرى

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تمنح حوافز تشجيعية للكليات

وافق مجلس الجامعة بجلسته رقم (72) بتاريخ 2013/1/23م على منح حوافز تشجيعية لكليات الجامعة التي حصلت على شهادة إعتماد من “الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد” وذلك على النحو الآتي:

1-   يتصدر اسم الكلية المعتمدة قائمة كليات الجامعة تبعاً لأسبقية حصولها على الاعتماد في وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية وذلك بغض النظر عن أية اعتبارات أخرى مثل: (الأقدمية المطلقة ـــ المكانة المجتمعية ـــ تصنيف مكتب التنسيق ـــ خلافه).

2-   يسمح للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية المعتمدة بالمشاركة في مؤتمر علمي خارجي ببحث مقبول كل عام جامعي على نفقة الجامعة بدلاً من مؤتمر واحد كل عامين.

3-   تتحمل الجامعة تكاليف نشر بحثين للمدرس المساعد وبحث واحد للمعيد من رسالته العلمية في المجلات المحلية.

4-   استضافة لجنة الإشراف والمناقشة للرسائل العلمية (ماجستير/ دكتوراه) على نفقة الجامعة (بحد أقصى 10 أفراد).

5-   تعطى الجامعة أولوية للكليات المعتمدة في استكمال هياكلها الأكاديمية والإدارية.

6-   تصرف الجامعة مكافأة قدرها شهرين من الراتب الأساسي لمنتسبي الكلية المعتمدة بواقع شهر في الفصل الدراسي الأول وآخر في الفصل الدراسي الثاني (تبعاً للظروف المالية للجامعة).

هذا وتسقط جميع هذه المميزات الإيجابية في حالة عدم تجديد الاعتماد للكلية المعتمدة أو سحب شهادة الاعتماد منها لأي سبب من الأسباب.

وقد أشار السيد الأستاذ الدكتور / نبيل نور الدين عبد اللاه ــ رئيس الجامعة ــ إلى أن منح هذه الحوافز يهدف أساسا إلى تحفيز كليات الجامعة الحاصلة على الاعتماد لكي تستمر في التحسين والتطوير, وتشجيع الكليات الأخرى بالجامعة على المنافسة للحصول على الاعتماد.

كان مركز ضمان الجودة قد تقدم بمذكرة إلى السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة في 21/10/2012م بطلب منح حوافز تشجيعية لكليات الجامعة التي حصلت على الاعتماد وقد تفضل سيادته بإحالتها للعرض على مجلس الجامعة حيث قرر المجلس بجلسته رقم (69) بتاريخ 22/10/2012م تشكيل لجنة لدراسة كيفية منح حوافز تشجيعية لكليات الجامعة التي حصلت على شهادة الاعتماد برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ أنيس السيد محمد شيحه ــ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ــ وعضوية كل من السادة:-

أ.د / سامي محمد عثمان                      عميد كلية الطب

أ.د / كريم مصلح صالح                      عميد كلية الآداب

أ.د / خالد احمد أمين الشيخ                   عميد كلية الزراعة

أ.د / احمد محمد محمد سليمان                عميد كلية العلوم

أ.د / عبد العال عابدين علي             مدير مركز ضمان الجودة

        وقد انتهت اللجنة إلى التوصية بمنح حزمة من الحوافز التشجيعية للكليات المعتمدة بالجامعة على النحو السابق وقد وافق مجلس الجامعة بجلسته رقم (72) في 23/1/2013م على ما جاء بتوصية اللجنة.

المصدر:مركز ضمان الجودة

الأقسام: قائمة 1

جميع الحقوق محفوظة 2017 | وحدة إدارة المشروعات – جامعة سوهاج | - مدونة ووردبريس عربية أخرى
-