لجنة من وزارة الشباب تزور جامعة سوهاج لتقييم معرض الفنون

قال د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج ان لجنة متابعة من وزراة الشباب والرياضة والخاصة بمركز الفنون الذي انشئته الجامعة بالتعاون مع الوزارة تزور الجامعة خلال الفترة من 10 الي 12 مايو الحالي وذلك للوقوف علي حجم العمل بالمركز منذ انشائه في مارس الماضي .
وأضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن اللجنة والتي تضم كلاً من السيدة مايسة مصطفي مدير ادارة المسرح بوزارة الشباب والرياضة والسيد مينا عادل اخصائي فني بالادارة قد حضرت الي الجامعة لتقييم العمل بالمركز خلال الفترة المنقضية حتي تقف علي الايجابيات للعمل علي زيادتها ومعرفة السلبيات حتي تستطيع الجامعة تلاشيها في الفترة القادمة .
وأضاف كلاً من اسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية، واحمد عاطف مدير النشاط الثقافي بالادارة ان المعرض يشمل 3 مجالات متخصصة في ” الفنون التشكيلية، والغناء والموسيقي، والتمثيل المسرحي “، ويضم 65 طالب وطالبة هم نواة هذا العمل اضافة لعدد 3 من المدربين المتخصصين .
ومن جانبها أشادت مايسة مصطفي مدير ادارة المسرح بالوزارة بالمهنية التي ظهرت عليها فرقة الموسيقي التي ااستمعت اليهم وبالبرنامج التدريبي الخاص بالرسم الذي اعدته الجامعة، وأكدت علي ضرورة التوسع مستقبلاً في التدريب علي الاشغال الفنية والبيئية والتي تعتمد علي الخامات والموارد المتوفرة
ودعت مديرة ادارة المسرح الي الاعتماد علي طلاب الفرق الادني حتي يستطيع هؤلاء الشباب من نيل قسط وافر من التدريبات و في فترات زمنية اكثر، والعمل علي محو امية الطلاب فنيا واعادة تنمية الذوق العام لديهم، اضافة لتوسيع القاعدة الفنية لدي الطلبة والطالبات عديمي الموهبة .
من الجدير بالذكر ان المرحلة الاولي من مركز الفنون ستنتهي في في آواخر مايو الحالي، علي ان يتم تقييم الجامعت في يونيه القادم علي اساس عدة معايير من بينها اختيار مدربين متخصصين لتناسب خبراتهم مع مجالات المركز،عدم تجاوزعدد الطلاب المسموح به ، تناسب بنود الصرف في الغرض المطلوب من اجله، حضور وغياب الطلبة والطالبات، متابعة الخطة وسجل الزيارات .

 الادارة العامة لرعاية الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *