.تعامل المرضي مع الصيام في مبادرة “إدراك” لصيدلة سوهاج

جامعة سوهاج المركز الإعلامى ….تعامل المرضي مع الصيام في مبادرة “إدراك” لصيدلة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاح فعاليات إنطلاق مبادرة “إدراك” التي نظمتها كلية الصيدلة تحت شعار بالعلم نرتقي للتعريف بكيفية التعامل مع أدوية الأمراض المزمنة أثناء الصيام، بحضور خريجى وطلاب كليات الصيدلة والطب.

وقال “عزيز” أن الهدف من تلك المبادرة زيادة وعى المتخصصين من خريجى وطلاب القطاع الطبى فى كيفية التعامل مع بعض الحالات الحرجة في شهر رمضان.

وقال الدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة أن المبادرة تضمنت مناقشة كيفية التعامل مع أدوية أمراض القلب و الضغط والسكر والكلى والحمل وذلك أثناء فترة الصيام، بالإضافة الي التعرف علي المرضى الذين يجوز لهم الإفطار لطبيعة الأدوية المستخدمة وكيفية تنظيم الأكل والشرب خلال فترة الإفطار.

موضحاً أن نسبة التساؤلات تزيد من هؤلاء المرضى، حول كيفية التعامل مع تعديل جرعات الأدوية، خاصة مرضى السكري الذين يستخدمون الأنسولين أو أقراص خفض نسبة السكر بالدم، بالإضافة إلى مرضى الكلى والقلب الذين يحظر على بعضهم الصيام لما فى ذلك من خطورة على حياتهم، وبالتالى يسمح لهم بالإفطار فى إطار الرخصة الإلهية لهم بالإفطار لظروف المرض.

ومن الجدير بالذكر أنه حاضر في فعاليات تلك المبادرة عدد من المتخصصين فى التغذية العلاجية والبورد الأمريكى للفارماكوثيرابى.



جميع الحقوق محفوظة 2019 كلية الصيدلة جامعة سوهاج -
gratis porno