إختتام كلية الصيدلة بجامعة سوهاج فعاليات الدورة التدريبية فى البحث العلمى التطبيقي

إختتمت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج فعاليات الدورة التدريبية فى البحث العلمى التطبيقي بمشاركة طلاب الكلية وخريجى كليات الصيدلة المختلفة وطلاب كلية الطب صرح بذلك الدكتورأحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وأضاف  الدكتور  أحمد عزيز  أن ذلك يأتي فى إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمى، وخاصة لدى الطلاب حيث أن القوة العلمية تقاس بكم الأوراق البحثية التى يتم نشرها .

وقال الدكتور محمود المنشاوى عميد الكلية، أن فعاليات التدريب تهدف إلى تكوين قاعدة من طلاب الكلية الشغوفين بالبحث العلمى، والذين يتم إستثمار أفكارهم البحثية للوصول إلى الجانب التطبيقي، وذلك من خلال فرق بحثية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأضاف المنشاوى أن الفعاليات إستمرت على مدار أربعة أيام تم خلالها التعرف على الفرق بين الورقة البحثية والمجلة العلمية،وخطوات البحث العلمى، والمعايير التى على أساسها يتم تقييم البحث وتحديد مدى قبوله للنشر.

وأوضح أن فعاليات هذه الدورة تأتي إستكمالًا للمشروع البحثى الطلابى الطموح، الذى بدأته الكلية خلال العام الماضى، حيث حصل طلاب الكلية على العديد من الجوائز فى العديد من المؤتمرات والمنافسات البحثية.

وذكر الدكتور ممدوح فوزى منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، بأن الفعاليات شملت أيضًا توضيح الفارق بين الورقة البحثية والمقال والمجلة وغيرهم، وكيفية إختيار موضوع البحث و أخلاقيات البحث العلمى، و خطوات نشر البحث، وأهم الصفات والمهارات الواجب توافرها فى الباحث.

ومن الجدير بالذكر أن الكلية سوف تقوم بعمل تقييم للأبحاث الطلابية التى سوف يتم تجهيزها،من خلال نخبة من المتخصصين لإختيار أفضلها، وذلك للوصول إلى مرحلة التطبيق خلال الفترة المقبلة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-05 11:14:44Z | |



جميع الحقوق محفوظة 2018 كلية الصيدلة جامعة سوهاج -
gratis porno