الكترونيا .. ٢٨ ابريل جامعة سوهاج تنظم مسابقة “ابدا حلمك” لدعم رواد الاعمال

تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع إنرووت للتنمية و مشروع مسار سوهاج والممول من الحكومة الهولندية مسابقة “إبدأ حلمك” يومي 28 و 29 إبريل الجاري، وسوف تنظم المسابقة إلكترونياً عن بعد عن طريق إحدى منصات وسائل التواصل الأجتماعى، وذلك نظراً للظروف التى تفرضها الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان هذه المسابقة تأتى تتويجاً لعمل متفانى من مشروع مسار على مدار سنتين تم خلالهما إنشاء وحدة لتنمية وتطوير الأعمال BDS لتقديم الدعم الفنى والخدمات الغير مالية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالمحافظة من خلال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لافتاً ان رواد الاعمال سيكونوا بمثابة القوة الاقتصادية خلال المرحلة القادمة، لذا لابد من تشجيعهم وتوفير كافة سبل الدعم لاستغلال طاقاتهم، وتسهيل حصولهم على التمويل، الي جانب مساعدتهم في تسويق أفكارهم ومشروعاتهم.

واوضح عزيز انه تماشياً مع توجهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر 2030 لتعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال في مصر، انشئت الجامعة أول حاضنة أعمال فى محافظة سوهاج على مساحة 400 متر، وتجهيزها لأحتضان الشركات الناشئة، وذلك لتنسيق الجهود المبذولة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر.

واشار الدكتور محمد عبدالله موسى مدير وحدة التنمية وتطوير الأعمال BDS الي ان الوحدة قامت بتقديم الدعم الفنى والخدمات الغير مالية لشباب محافظة سوهاج بالتعاون مع إنرووت للتنمية ومشروع مسار، حيث قام الشباب بتطوير 100 دراسة جدوى وخطط عمل لمشروعات متناهية الصغر وصغيرة.

واضاف الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار بأن الحاضنة تساهم فى تنظيم مسابقة إبدأ حلمك والتي تقدم لها اكثر من ٤٠٠ مشترك، تم تقسيمهم إلى ٨٤ مجموعة عمل، ثم تصفيتهم إلى ١٦ مجموعة، و جاري تأهيلها لخوض مسابقة إبدأ حلمك.

وفي هذا السياق اضاف الدكتور هانى السلاموني مدير المشروع بانه يهدف إلى ربط جامعات الصعيد بالقطاعات الصناعية والمساهمة فى تعظيم قيمة البحث العلمي و الابتكار في المجالات التكنولوجية والهندسية المختلفة و ادارة الأعمال، وتأهيل شباب جنوب صعيد مصر لإقامة مشروعات تعمل على خلق وظائف بالصعيد وتضيف قيمة مضافة للأقتصاد الوطنى لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة طبقاً لرؤية 2030.
وعقب المهندس أحمد أمين المدير الفنى لمشروع مسار بأن المشروع أنجز مع الجامعة دراسة للفرص والمشروعات فى محافظة سوهاج، وسيتم تنظيم حلقة نقاشية يوم 30 أبريل الجاري لمناقشة هذه الدراسة تمهيداً لنشرها لتكون متاحة من خلال الجامعة للشباب ليتم تحويلها لمشروعات حقيقية على أرض الواقع .


-