المستشفي الجامعي بسوهاج ينجح فى استئصال ورم يزن ٥ كيلو برأس مولود عمره ثلاثه أيام

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفي الجامعي نجح بالتعاون مع قسمي التخدير والأطفال في إنقاذ حياة طفل حديث الولادة يعاني من ورم في الرأس يبلغ حجمه ثلاثه أضعاف حجم رأسه .
وقال عزيز أن الفريق الطبي بالمستشفى قام بإجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الطفل وذلك في اليوم الثالث من ولادته، حيث تم استئصال الورم الذي بلغ وزنه ٥ كيلو جرام.

وقال الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفي الجامعي، أنه عند وصول الطفل إلى المستشفي كانت حالته العامه في غاية السوء، وغير مكتمل النمو، بالاضافة الي معاناته من ضعف الوزن، مشيرا الي انه تم علي الفور حجزه بعناية الأطفال حديثي الولادة وإجراء التحاليل والأشعات اللازمة، وذلك للوقوف علي مدي استعداده لإجراء العملية الجراحية.

وأوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي أن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم، حيث تم الحفاظ على الشرايين و الأورده المخية و جميع المناطق الحيويه بالمخ، و تم استكمال حجز المولود بعنايه الأطفال لاستكمال العلاج والمتابعة، وذلك تحت إشراف الدكتور مصطفي أبو سديرة رئيس قسم الأطفال .

ومن جانبه أشار الدكتور مؤمن المأمون رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب إلى أن الطفل يبلغ عمره الآن عشرة أيام، وهو بصحة جيدة وعلاماته الحيوية منتظمة، ولا يعاني من أي ضعف بأي طرف من الأطراف الأربعة .

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة ضم، الدكتور عابدين خير الله أستاذ مساعد بقسم جراحة المخ والأعصاب، الدكتور محمد عبد السميع، الدكتور محمد عويش، الدكتور أحمد الحلفاوي، الدكتور محمد قاسم ونخبه من أطباء قسم التخدير.


-