القطاع الطبي بالاعلي للجامعات يناقش انشاء قسم جديد بطب بشري سوهاج

صرح الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ان لجنة القطاع الطبي رقم ٨ قد اجتمعت بمقر المجلس الاعلي للجامعات برئاسة الدكتور حسين خالد، وذلك لمناقشة قرار موافقة مجلس الجامعة في جلسته لشهر مارس الماضي علي إنشاء قسم التعليم الطبي بكلية الطب البشري، مشيرا الي ان الدكتور حسان النعماني عميد الكلية قد شارك بهذا الاجتماع .

وقال “عزيز” ان انشاء هذا القسم يأتي لتحقيق عدة اهداف منها رفع جودة العملية التعليمية، وأيضا زيادة عدد طلاب البكالريوس والدراسات العليا والأطباء الخريجين، مما يستدعى العمل على توفير برامج تعليمية وتدريبية فى ظل الموارد المحدودة.

وقال عميد الكلية ان لجنة القطاع قد وافقت علي تشكيل لجنة من بين عمداء كليات الطب المختلفة لدراسة الأمر وعرضه علي لجنة القطاع الجلسة القادمة، موضحاً ان هذا القسم يعد الاول من نوعه بكليات الطب علي مستوي الصعيد.

جدير بالذكر انه تم اختيار النعماني من قبل لجنة القطاع الطبي، عضواً في لجنة من بين ثلاثة أعضاء لمعاينة المعايير اللازم توافرها لبدء الدراسة بكلية طب الأقصر ، وأيضا عضواً في دراسة إنشاء درجة الدكتوراه في الدراسات السكانية والصحة الإنجابية بكلية الطب بجامعة أسيوط.


-