جامعة سوهاج تواصل فعاليات الدورة التدريبية الأولى لإعداد القادة

تواصل جامعة سوهاج فعاليات الدورة التدريبية الأولى لمعسكر إعداد القادة،الذي تنظمه إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية في الفترة من 29 يونيه الماضي وحتي ٢ من يوليو الجاري علي ملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن المعسكر يشارك به ١٥٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات، ويتضمن البرنامج التدريبي محاضرات وندوات علمية ومسابقات ترفيهية وأنشطة رياضية وفنية ومسابقات ودورى معلومات وورش عمل وريادة الأعمال وغيرها من الأنشطة الطلابية المميزة، وذلك بهدف تأهيل الطلاب واختيار المتفوقين منهم للمشاركة في معسكر إعداد القادة بحلوان.

وأضاف الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعسكر يهدف إلى توعية الطلاب بالسمات والمواصفات اللازمة للقيادة الناجحة وترسيخ المفاهيم الصحيحة لديهم عن التفكير الإبداعي، النقد البناء، ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية، نشر ثقافة الحوار وتقبل الرأي والرأي الآخر.

ومن جانبه أوضح اسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية أنه يتم تنظيم دورات تدريبية بشكل يومي يحاضر فيها مجموعة من الخبراء والمتخصصين لإجراء حوارات مع الطلاب والإستماع الي استفساراتهم وأسئلتهم، والتي من شأنها استغلال طاقات الشباب وقدراتهم وبناء جيل جديد قادر على المساهمة في تقدم الوطن.

وقال الدكتور هاني جعفر رئيس المعسكر إن دورات إعداد القادة تشمل عدد من الموضوعات، منها إعداد الكوادر الطلابية وقيادات الاتحاد، ريادة الأعمال وكيفية استخدامها فى تنمية الشباب، بالإضافة إلى محاضرة عن وسائل التواصل الاجتماعي وتنمية الوعي لمكافحة الشائعات.

وأشار رشاد الشمسي مدير النشاط الاجتماعي إلى أن البرنامج التدريبي شمل اليوم عقد ندوة ثقافية بعنوان “المشاركة السياسية على جميع المستويات” وحاضر بها اللواء ممدوح مقلد عضو مجلس النواب بالمحافظة، إلى جانب محاضرة حول موضوع “الأوضاع السياسية والعسكرية والإقتصادية” للدكتور محمد عبد التواب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وأخيراً ندوة عن “التمسك بالقيم والتقاليد الجامعية” للدكتور شرف الدين عبد الحميد الأستاذ بقسم الفلسفة بكلية الآداب.


-