رئيس جامعة سوهاج يطمئن علي سير امتحانات نهاية العام بلجان كلية الحقوق

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، يرافقه الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع ، عددا من لجان امتحانات كلية الحقوق وذلك للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وانتظامها والتأكد من مدى التزام كافة اللجان بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية والدعم اللازم للطلاب خلال آدائهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/2019.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أساتذة المادة داخل اللجان للإجابة عن استفسارات الطلاب التي تخص المادة مما يسهم في أداء الامتحانات بسهولة ويسر، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها التصدي لحالات الغش بشكل حاسم لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، كما اطمئن على مدى تواجد سيارات إسعاف خارج كل لجنة وأطقم طبية مجهزة لمواجهة أي مشكلات صحية طارئة للطلاب، مطالبا المختصين والمشرفين على اللجان بمراعاة تهيئة مناخ هادئ للطلاب.

ومن جانبه أوضح الدكتور صفا محمود السيد أن إدارة الجامعة تعمل على حل أي مشكلات قد تواجه الطلاب وتعوق أدائهم للامتحانات على نحو يسير، وذلك يأتي من خلال تواصلها المباشر وبشكل دوري ومستمر مع عمداء كافة الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء اللجان لمتابعة العملية الامتحانية ومدى توافر كافة سبل الراحة للطلاب.
كما نبه صفا المشرفين على اللجان بضرورة حظر التليفون المحمول داخل اللجان وفي حالة ضبط أي حالة غش يتم عمل محضر فوري بالغش ثم تحويلها إلى الجهات القانونية المختصة.

وأضاف الدكتور حازم عبد الرحمن عميد كلية الحقوق أن ٦٠٧٢ طالب وطالبة بمختلف الفرق الدراسية يؤدون امتحانات نهاية العام داخل ٥١ لجنة امتحانية بمقر الجامعة الجديد، مشيراً إلى أن الامتحانات سوف تنتهي ٢٧ من يونيه الجاري.


-