رئيس جامعة سوهاج يشهد حفل تخريج الدفعة ٤٠ من اداب اعلام .

شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج حفل تخريج الدفعة رقم ٤٠ شعبة علاقات عامة واعلام والتي تضم 130 طالب وطالبة، بحضور الدكتور فتوح خليل عميد الكلية والقائم بعمل رئيس القسم، والدكتور صابر حارص استاذ مساعد بالقسم، ولفيف من عمداءالكلياء واعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والطلاب الخريجين واولياء امورهم.
والقى الدكتور احمد عزيز كلمة هنأ فيها الخريجين واولياء امورهم بمناسبة حصولهم على شهادة التخرج، مؤكدا أن قسم الأعلام من الأقسام المتميزة التي خرجت ٤٠٠٠ صحفي وإعلامي يفتخر بلقاؤهم والتواجد معهم في المناسبات المختلفة، موجها رسالة للخريجين بالتحلي بكلمة الحق في كل ما ينشروه من موضوعات تسهم في دعم المشروعات القومية والوطنية التي تقوم الحكومة بإنشائها لتطوير الدولة والنهوض بها.
وذكر انه تم اعتماد مبلغ ٢،٥ مليون جنيه للبدء في انشاء البنية الأساسية لكلية الإعلام بسوهاج والتي سيصدر بشأنها قرار في وقت قريب، وتشمل إنشاء اكبر استوديو للأخبار بمحافظة سوهاج، وتخصيص عدد ٤ اماكن بمركز المؤتمرات الدولي بالحرم الجامعي الجديد، كمركز صحفي لتدريب طلاب قسم الصحافة والإعلام، مختتما حديثة بالإشادة بأساتذة قسم الاعلام وبدورهم البارز في التواصل مع المؤسسات الصحفية الكبرى لتبنيهم القضايا التي تسهم في تقدم الجامعة والمحافظة ككل.
ومن جانبه أشاد الدكتور فتوح خليل بالجهود الملموسة التي يقوم بها رئيس الجامعة تجاه قسم الإعلام، متمنيا ان يكون لقسم الإعلام دور اكبر في المشاركة في كل الفعاليات والأحداث داخل الجامعة، كما طالب الخريجين أن يتمتعوا بالمصداقية والحيادية وان يكونوا مهنيين على قدر المسئولية، محذرا من الانسياق وراء اصحاب الصحف الصفراء التي تركز على الفضائح والتشهير بالمواطنين، مهنئا أولياء امور الخريجين بوصولهم لوقت الحصاد وجني الثمار.
كما ألقى الدكتور صابر حارس كلمة استعرض فيها جانب من تاريخ قسم الصحافة الإعلام على مدار ٤٤ سنة منذ نشاته في عام ١٩٧٩حتى تخريج الدفعة رقم ٤٠ وما قدمه خلال هذه الحقبة الزمانية من اسهامات جليلة في الوسط الاعلامي داخل مصر وخارجها، لافتا الى ان القسم يشهد نهضة كبيرة واهتمام من نوع خاص في عهد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة.
جدير بالذكر ان الحفل تضمن العديد من الفقرات الفنية منها رقصة التنورة والتحطيب بالعصا من تقديم فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة سوهاج.


-