ندوة توعوية عن التعديلات الدستورية بآداب سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الندوة التوعوية التثقيفية حول التعديلات الدستورية، والتي نظمتها كلية الآداب بمقر الجامعة الجديد بمدرج (أ) بمبني الكلية.

وأشاد رئيس الجامعة في بداية كلمته بدور الكلية في توعية وتثقيف الطلاب عن كل ما يدور حولهم من أحداث سياسية واجتماعية وثقافية وغيرها، وذلك من خلال ما يقدمه نخبة من الأساتذة ذوي قيمة وقامة علمية متميزة في كافة المجالات، مشيراً إلى أن الهدف من الندوة هو توعية الطلاب بمفهوم وأهمية التعديلات الدستورية، ودورها خاصة في ظل الأحداث الراهنة والتي ستعود بالمنفعة المباشرة على جيل الشباب الذي يمثل الأمل في رسم مستقبل مصر.

وأوضح عزيز أن الجامعة سوف تنفذ سلسلة من الندوات في هذا السياق والتي سيكون دورها التوعية فقط وليس التوجيه، فالجامعة ليس منارة للعلم فقط بل هي أيضاً قاطرة للتنوير والتنمية، مضيفاً أن الجامعة بها مايزيد عن ٥٥ ألف طالب وطالبة، لذلك يتوجب علينا توعيتهم حتي لا ينساقوا خلف الشائعات التي قد تؤثر بصورة سلبية علي أفكارهم خلال المرحلة القادمة.

وفي نهاية كلمته دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى ضرورة المشاركة في التصويت علي التعديلات الدستورية، وأن يكون لهم دور في صنع القرار وعدم الالتفات إلى دعوات المقاطعين والبعد عن السلبية، مضيفاً أن الشباب هم الأمل الذي لابد أن لا يتخلي عن دوره الهام والأساسي في بناء هذا الوطن.

ومن جانبه أكد الدكتور فتوح خليل عميد الكلية مدى حرصه علي تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية، وذلك إيماناً من الكلية بمسئوليتها في القيام بالدور التبصيري للطلاب، حتي يكون لهم بصمة واضحة و دور إيجابي في المجتمع، وأن يقفوا دائماً صفاً واحداً بجوار الدولة لاستكمال الإنجازات تحقيق والتنمية المستدامة.

واستعرض الدكتور نصار عبد الله أستاذ الفلسفة السياسية شرح مفصل عن الدستور ومواده، والتعديلات الدستورية المقترحة، إلى جانب التعريف بأبرز وأهم هذه التعديلات ودورها في حماية الدولة المصرية.


-