رئيس الجامعة : تعيين المعيدين بكلية التربية الرياضية لفحص آليات تعيينهم

تابعت اداره جامعة سوهاج، كل ما اثير علي مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص تعيينات المعيدين بكلية التربية الرياضية، وتؤكد هنا انها لا تخضع لاي ابتزاز، ولا تنجر وراء المهاترات، لانها ليس لديها ما تخفيه عن الرأي العام، وفي الوقت ذاته لن تصبر علي اي تجاوز في حقها وحق منتسبيها .
ويوضح المركز الاعلامي خلال السطور القادمة رأي اللجنة المشكلة في ذلك الموضوع، حيث اشارت الي….

بناء علي قرار الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج رقم 48 بتاريخ ٢٧ يناير لسنة 2019، بتشكيل لجنة لدراسة ما اثير حول تعيين المعيدين بكلية التربية الرياضية، لفحص آليات تعيينهم، والتحقق من صحة ما جاء في المذكرة المقدمة من احد اولياء الامور حول هذا الموضوع .
فقد اجتمعت اللجنة بكامل تشكيلها عدة مرات، واستمعت خلالها الي السادة الشاكين واطلعوا علي ما قدموه من اوراق، وبسؤال مدير الادارة القانونية بكلية الترببة الرياضية تببن الاتي:
– هناك قضية رقم 7165/ ق امام المحكمة الادارية بسوهاج، ومنظورة امام المفوضين، تم رفعها لذات الموضوع لطلب قبول الدعوي شكلا وفي الموضوع الغاء قرار الجامعة تخطي ابنة الشاكي في تعيينها بوظيفة معيد بذات الكلية .
وعلي هذا الاساس …..
** بما ان الموضوع منظور امام القضاء ولم يتم الفصل فيه، فعليه يمتنع عن اللجنة المشكلة البت في الموضوع حتي الفصل فيه من جهة القضاء، وذلك تنفيذا لم انتهت اليه الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة الي عدم ملائمة ابداء رأي في نزاع مطروح للتداول اما محكمة القضاء الاداري، لانه لا يجوز ابداء رأي بنزاع مائل امام القضاء .

*** ترأس أعمال اللجنة الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب وعضوية كل من الدكتور كمال محمد سيد خليل وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب والدكتور ابراهيم البرعي وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب والدكتور احمد جلال امين مساعد الجامعة وأسامة محمد الصغير مدير الادارة القانونية بكلية التربية الرياضية


-