2 مليون جنيه من بنك فيصل للمساهمة في انشاء مبني للطالبات بجامعة سوهاج

اجتمع ظهر اليوم الأحد الموافق 22 يوليو الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج و المحاسب عبد الحميد ابو موسى محافظ بنك فيصل الاسلامي المصري ونائبه رأفت مقبل، وذلك بمقر البنك بالقاهرة، تناول الاجتماع مناقشة دعم البنك للمشروعات والخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها .
وأشار رئيس الجامعة إلى أن محافظ بنك فيصل قد وافق على المساهمة في إنشاء مبنى للطالبات المغتربات بسوهاج “مبنى فيصل ” بمبلغ 2مليون جنيه، مع امكانيه زيادة هذا المبلغ مستقبلا، اثناء عملية الإنشاء، مع توفير التجهيزات المطلوبة من أثاث ومهمات بعد الإنشاء .
وأضاف عزيز ان اللقاء اسفر ايضاً على موافقة البنك علي دعم طلاب الجامعة غير القادرين في تسديد المصروفات الدراسية لطلاب السنة النهائية، وكذلك دعم تسديد رسوم الاقامة بالمدينة الجامعية للطلاب غير القادرين .
كما وعد محافظ البنك بالمساهمة في توفير الأجهزة الطبية المطلوبة لتجهيز مستشفى الطلبه والتي تم تخصيصها على مساحة 1500 متر بمبني الأنشطة الطلابية بالجامعة يذكر أن مبنى فيصل المخصص لسكن طالبات الجامعة على مساحة 250 متر وتوقف عن العمل منذ 3سنوات وقامت الجامعة مؤخرا باستخراج رخصة الهدم والإنشاء ويتم تخصيص مبلغ 22 مليون جنيه لإنشاء المبنى ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالمشروع بعد أيام قليلة وبدعم كامل من الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج.


-