عزيز…يشهد جانب من فعاليات 59 مشروع تخرج بآداب سوهاج.

شهد  الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج جانب من فعاليات 59 مشروع تخرج بقسم الجغرافيا شعبتي المساحة ونظم المعلومات، بحضور الدكتور فتوح خليل عميد الكلية والدكتور كريم مصلح صالح رئيس القسم والدكتور محمد الخشاب المشرف على المشروعات ولفيف من عمداء الكليات المختلفة، وذلك بقاعة مجلس كلية الآداب.
وأعرب الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بهذه المشروعات لأنها ركزت على نقاط الضعف في النواحي المتعلقة باستمرار الحياة مثل الصحة والتنمية والترفيه، مشيراً إلى ان المشروعات قدمت كم هائل من المعلومات والبيانات التي كانت غير متوفرة من قبل والتي يمكن أن تساهم بشكل جيد في دعم الخطط المستقبلية وفي اتخاذ القرارات الهامة داخل الجامعة والمحافظة على حد سواء .
وأضح عزيز أن الخريجين يملكون إمكانات كبيرة ومهارات فريدة بالإضافة على استعدادهم الجيد لسوق العمل، وناشدهم بالإسراع بكتابة توصيات مختصرة عن كل مشروع لعرضها على محافظ الإقليم، وكذلك عمل دليل للجامعة بالإحصاءات والبيانات التي توصلوا إليها للاستفادة منها في القوافل الطبية والخدمات المجتمعية التي تقوم بها الجامعة تجاه المجتمع المدني.
ومن جانبه قال الدكتور فتوح خليل عميد الكلية أن الهدف من هذه المشروعات تدريب الطلاب على العمل الميداني عن طريق تناولهم لموضوعات تخدم المجتمع مع استخدام التقنيات العلمية الحديثة التي تؤهلهم لسوق العمل.
وقال الدكتور كريم مصلح صالح رئيس القسم أن عدد المشروعات بلغ 59 مشروع منهم 22 مشروع لشعبة مساحة و37 لشعبة نظم معلومات، مشيراً إلى أن هذه المشروعات شرط رئيسي لحصول الطالب على درجة الليسانس.
الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة شهد عرض تقديمي قدمه الطلاب لعدد 3 مشروعات في مجالات الخدمات الصحية والتنمية الريفية، والأماكن الترفيهية لاقت استحسان الحاضرين.

 


-