لجنة اختيار عميد طب بيطري سوهاج تنتهي من مقابلة المرشحين

انتهت لجنة جامعة سوهاج، لاختيار عميد لكلية الطب البيطري برئاسة الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، من مقابلة المرشحين للمنصب في قاعة مجلس الجامعة بمبنى الإدارة المركزية.
وأوضح رئيس الجامعة، أن قائمة المرشحين لعمادة كلية الطب البيطري هما الدكتور علاء الدين زين العابدين القائم بعمل عميد الكلية الاسبق، والدكتور معتمد السيد محمود القائم بعمل عميد الكلية السابق.

وقال رئيس الجامعة أن لجنة اختيار العمداء الخاصة بالكلية، قد اجتمعت لتقييم المرشحين بناءً علي عدة معايير، تم توزيعها إلي أربعة محاور، الأول خاص بمعايير التميز العلمي والفكري أهمها، ” التميز في نشر الأبحاث العلمية، الحصول علي مشروعات بحثية، الحصول علي جوائز علمية من جهات متعددة ” .

وأضاف رئيس الجامعة ، أن المحور الثاني من التقييم يشمل الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية وأهمها، ” تولي مواقع قيادية، المشاركة في التخطيط الاستراتيجي، المشاركة في توليد موارد ذاتية، ابتكار آليات بالجامعة لخدمة المجتمع في مختلف الجوانب، والمساهمة في ابتكار آليات لربط الجامعة بالصناعة وقضايا المجتمع .

أما المحور الثالث للتقييم بلجنة اختيار العمداء، فيوضح “عزيز”، أنه يهتم بالقيم الحاكمة والتفاعل الايجابي في ضوء الحفاظ علي الهوية المصرية وأهمها، ” المشاركة في ربط الجامعة بالجامعات الأجنبية، الإلمام بأكثر من لغة أجنبية بطلاقة، التوازن النفسي والاجتماعي، التمتع بسمعة طيبة والإلتزام، واحترامه بين العاملين.

وتنتهي المعايير بالمشروع المتقدم من المرشح لتطوير الجامعة من حيث ” الجودة، وتطوير الجهاز الإدارى، تحسين وضع الطلاب والخريجين، تحسين وضع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتنمية قدراتهم، خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحسين وتطوير التعليم والتعلم، تحسين البحث العلمى، الدراسات العليا واستيفاء البرامج لمواصفات .

يذكر أن لجنة الاختيار بكلية الطب البيطري شملت بجانب رئيس الجامعة الدكتور فايز الحصري وكلاً من ، الدكتور حمدي الديب، الدكتور كريم مصلح
والدكتور عثمان المغربي


-