تحت عنوان القيادة والوطن جامعة سوهاج تنظم لقاء القيادات الطلابية

نظم طلاب من اجل مصر بجامعة سوهاج ،أمس، السبت الموافق 10مارس لقاء القيادات الطلابية والذي أقيم تحت عنوان”القيادة والوطن” بقاعة المؤتمرات الكبري بالحرم الجامعي القديم.
واعرب د.احمد عزيز رئيس الجامعة في بداية كلمته عن سعادته بوجوده مع القيادات الطلابية بالجامعة باعتبارهم نواة وثمرة حقيقة للقيادة في المستقبل، و اكد بفخره لقيادته جامعة سوهاج وبها هذا الجيل المثقف الواعي من طلاب الجامعة المدرك لمدي المسئولية الملقاه علي عاتقه، مشيرا الي سعادته علي اول اتحاد طلاب منتخب علي مستوي الجامعات المصرية، فهو بمثابة نقطة قوة يفخر بها اي مسئول يريد إصلاح وتطوير، باعتبار ان الاتحاد هو حلقة الوصل بين ادارة الجامعة والطلاب، فهو قادر علي نقل متطلبات ومشاكل الطلاب.
واكد رئيس الجامعة علي ان شباب الجامعة لديهم رغبة كبيرة في التطوير والتحسين الي ماهو افضل وهذا ما لحظته بشده خلال الفترة الماضية، وتمثيل الجامعة المشرف في كافة المحافل واللقاءات التي تشارك بها الجامعة خارجيا وداخليا، حتي نصل في النهاية الي مصاف الجامعات ليس فقط العربية ولكن الدوليه أيضا.
وأشار عزيز الي ان الجامعة تسير بخطي ثابته ومتقدمة نحو التطوير بكم وحجم الإنشاءات والمشروعات التي تنفذها الجامعةوالتي بلغت تكلفتها 2,6 مليار جنية، وجاري الان العمل في 6 مشروعات بالجامعة الجديدة وهم مبني جديد لكلية الحقوق والتربية الرياضية ورياض الاطفال بالاضافة الي مبني للمدرجات والفصول وفندق ومبني الادارة المركزية بتكلفة 600 مليون جنية. هذا بالاضافة الي انشاء كلية طب الأسنان وعلوم الصحاري والموارد الطبيعية وكلية الاعلام والمقرر افتتاحهم خلال العام القادم بتكلفة 500مليون جنية.

واشاد د.محروس محمود رائد طلاب من اجل مصر بالتعاون المثمر والجاد بين طلاب من اجل مصر واتحاد طلاب الجامعة والذي أنتج العديد من الأنشطة التي هدفها في النهاية الارتقاء بالجامعة وخلق جيل من الطلاب القادرين علي الاحتكاك بالمجتمع الخارجي ويكون لديه بصمة في كل عمل يسند اليهم.

ووجه د. عمر الحادي المنسق العلمي للمحافظة نصيحته للطلاب بان يكونوا قادة فعليين بكل المجالات، يتسمون بالتفوق علميا واجتماعيا متميزين بحسن السلوك والاخلاق، فالقائد الناجح هو الذي يعطي الطاقة الإيجابية لكل من حوله مشددا علي ان يكون لديهم التفاؤل و الأمل بان كل شيء سيكون افضل بالمستقبل، لان كل ذلك سيصب في النهاية في مصلحة الوطن ليصبح لدينا جيل قيادي متميز يليق بمصرنا الحبيبة.
حضر اللقاء د.احمد سليمان عميد كلية العلوم و عدد من عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس، واحمد الشيخ رئيس طلاب من اجل مصر والطلبة والطالبات، ومنسقي الأنشطة الطلابية بكليات الجامعة.
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة مع الطلاب حيث تناولت عدد من الموضوعات ومنها المواصلات الداخلية بين كليات بالجامعة الجديدة و وعد رئيس الجامعة الطلاب بتوفير 5 عربات تعمل بالكهرباء، وتسع كل منها 23 طالب وذلك لنقل الطلاب بين الكليات وسيتم تشغليها قريبا، كما ناقش الطلاب اسعار المذكرات والتي أكد عزيز بان سعر اي مذكرة لا يزيد عن 60جنية ومن يخالف ذلك سوف يحاسب، هذا بالاضافة الي وعد رئيس بتخفيض اسعار الاقامة بالمدن الجامعية.

 

 


-