الموافقة على 16 برنامج جديد بآداب سوهاج

أعلن الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، أنه تمت الموافقة على إدخال 16 برنامج جديد بكلية الآداب بسوهاج، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، لتلبية احتياجات سوق العمل من المجتمع المحلي وتوفير موارد بديلة لكلية الآداب والجامعة بشكل عام عن طريق أفكار غير تقليدية وخارج الصندوق.

وأضاف عميد الكلية أن مدة كل برنامج تتراوح بين عامين إلى أربعة أعوام دراسية بمصروفات مخفضة تقل عن 2000 جنيه في العام الواحد، يحصل بعدها الخريجين على مؤهلات فوق متوسطة وعليا.
وذكر أن البرنامج يستفيد منه الطلاب الحاصلين على مؤهل متوسط وفوق متوسط وجامعي للخريجين من جميع المؤهلات الدراسية دون شرط السن أو التخصص أو المجموع أو سنة التخرج، موضحاً أن حزمة البرامج تشمل تخصصات مختلفة منها برنامج اللغة العربية وآدابها، الدراسات الإسلامية، التنمية الاجتماعية، المساحة والخرائط، المهارات السياسية والقيادية، الدراسات التاريخية والحضارية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم المكتبات .
جدير بالذكر أن جميع البرامج تم أخذ الموافقة عليها من كافة الجهات المعنية وفي انتظار صدور القرار الوزاري ليتم تفعيلها أوائل العام الدراسي الجديد 2018/2019.

الأقسام: كلية الاداَب

-