افتتاح معرض الزهور السنوى العاشر بكلية الزراعة بسوهاج

افتتح اليوم الاربعاء د.ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج و د. احمد عزيز رئيس الجامعة بحضور عمداء الكليات المختلفة، معرض الزهور السنوي العاشر والذي تنظمه كلية الزراعة بالحرم الجامعي القديم للسنة العاشرة علي التوالي في الفترة من 29 نوفمبر الي 2 ديسمبر المقبل، صرح بذلك د. محمد عبد الحفيظ عميد الكلية .

واثني محافظ الاقليم علي الجهد المبذول في تجهيز المعرض وقال ان كلية الزراعة لها دورها في نشر ثقافة الزهور داخل وخارج الجامعة .
واشاد د. احمد عزيز رئيس الجامعة بالطلاب المشاركين وبانتاج الكلية من مختلف الزهور والنباتات المعروضة معلنا في حديثه لهم عن دعمه الكامل لاستمرار الانتاج، وعرض هذه المنتجات داخل وخارج الجامعة .
وذكرت د. ايناس محمد علي منسق المعرض ان هذ العام يحتوى على زهور الخريف والنباتات الطبية والعطرية، ونباتات الوقاية من امراض الشتاء مثل ” النعناع، البردقوش، روزماري و حصي لبان، اضافة الي الزعتر والريحان ” والتي ايضا تستخدم كتوابل للمطبخ الشرقي وايضا الاوربي ولها استخدامات مختلفة مثل حفظ اللحوم والاسماك وعلاج سقوط الشعر ومن النباتات التي تساهم في علاج السرطان حصي لبان و الوينكا واخري تستخدم في صناعة ادوية القلب مثل الدفلة .
كما يضم المعرض مختلف نباتات الزينة المتميزة من أشجار وشجيرات ونباتات عشبية، وعدد من النباتات التي تستخدم في التنسيق الداخلي مثل الدراسينة، البوتاس، ونخيل الاريكا وللتنسيق الخارجي للحدائق والفيلات والشوارع من اشجار واسيجة وشجيرات وزهور معمرة وابصال زينة وزهور القطف .

الأقسام: كلية الزراعة

-