اغلاق ثقوب القلب الخلقيه للأطفال فى ورشة عمل بطب سوهاج

  نظمت وحدة امراض القلب بقسم طب الاطفال بكلية الطب بجامعة سوهاج اليوم ورشة عمل عن اغلاق ثقوب القلب الخلقية عند الاطفال بالدعامات الذكية بمقرالمستشفى الجامعي حيث تستمر الورشة حتى 3 مارس الجارى صرح بذلك د.صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس الجامعة. واشار الي ان هذة الورشة تقام بصفة دورية، وعلى هامش الورشة سيتم اجراء عدد من العمليات الجراحية لاطفال التى تعانى من وجود ثقوب بالقلب.
واضاف د.محمد عبد العال الباجى رئيس قسم طب الاطفال بالكلية ورئيس وحدة امراض قلب الاطفال ان العدد المستهدف للحالات التى تعانى من ثقوب مختلفه بالقلب وضيق بصمامات القلب 37 طفل من مختلف الأعمار، مؤكداً ان هذه العمليات تكون بالمجان كتبرعات من جمعية الاورمان و بعض الجمعيات الخيرية الاخرى ، حيث تتكلف الدعامة الواحدة بما يتراوح من 30الى 50الف جنيه حسب حجم ونوع الثقب المراد غلقه.
والجدير بالذكر انه  قد تم تزويد الوحدة حاليا بجهاز موجات صوتيه لفحص القلب رباعى الابعاد مع منظار مرئى بتكلفه 3مليون جنيه وذلك اهداء من مؤسسة مصر الخير، وسوف يتم استخدامه فى علاج هذه الحالات، كما يقوم باجراء هذه العمليات فريق طبى مكون من د.صفاء حسين رشوان استاذ امراض قلب الأطفال ود.ياسمين خلف مدرس مساعد قلب الأطفال والخبير المصرى د.رضا ابو العطا استاذ قسطرة قلب الاطفال بمستشفيات المملكه العربيه السعودية.


الأقسام: كلية الطب

-