مليون جنيه لتهيئة كليتين بجامعة سوهاج للحصول على الاعتماد

اعلن الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة انه سيتم دعم كليتي التمريض والطب البيطري بمبلغ مليون جنيه بواقع نصف مليون لكل كلية ضمن مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية . وأوضح د. صفا محمود أن هذا المشروع مكافئ لمشروعات التطوير المستمر والتهيئة للاعتماد، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة مركز ضمان الجوده بتشكيله الجديد بقاعة مجلس الجامعة، وبحضور مديري وحدات ضمان الجوده بكليات الجامعة المختلفة.

وأكد القائم بعمل رئيس الجامعة علي ان الادارة الجامعية تقدم كل الدعم المطلوب لكل الكليات سواء كانت معتمدة او تبحث عن الاعتماد، مشيرا الى انه لم يتم رفض اي طلب من قبل إدارة الجامعة لاي كلية.

وفي ذات السياق اشاد صفا بالجهود المبذولة من قبل مركز ضمان الجودة تجاه ما يبذله في سبيل اعتماد جميع الكليات، لافتا الى توفير كافة الامكانيات المطلوبة لكليتي التمريض والطب البيطري وبالأخص التمريض لسهولة الحصول على الاعتماد بها.

ومن جانبه قال الدكتور عبد العال عابدين رئيس مركز ضمان الجودة بالجامعة، أن كليتي التمريض والطب البيطري سيتم دعمهم بمبلغ ٣ مليون جنيه من إدارة مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية، اضافة الى نصف مليون جنيه لكل كلية من إدارة الجامعة، لتأهيل الكليتان للتقدم للحصول على الاعتماد بمجرد اتمامهما للمشروعين.

واضاف عبد العال أن الجامعة تقدم كل الدعم لكافة الكليات حتى حديثة العهد لإدخال نظام جودة داخلي لكل كلية وانشاء وحدة جودة لكل كلية حتى تكتمل منظومة الجودة في الجامعة.

جدير بالذكر أن الجامعة بها كليتي العلوم والطب حصلتا على جودة الاعتماد، وكليتي الزراعة والآداب تقدمتا بمشروع للحصول على الاعتماد، وكليتي التمريض والطب البيطري تتهيئان للحصول على الاعتماد.

 

 


-