لأول مرة جامعة للطفل بجامعة سوهاج

انضمت جامعة سوهاج للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل للعام 2018-2019، وهو البرنامج الذي أطلقته أكاديمية البحث العلمي ويشارك به 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة حتي الان، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة. وقال ان البرنامج يهدف الي دمج الأطفال داخل المجتمع الجامعي وإعطائهم الفرصة لإجراء التجارب والأبحاث، والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات متعددة بأسلوب علمي بعيدًا عن التلقين والصورة النمطية، بالاضافة الي اكتشاف المبتكرين والمخترعين من الأطفال واحتضانهم وتقديم كافة الدعم الفني والمادي حتى يصبحوا علماء المستقبل.
واشار عزيز ان انضمام الجامعة لهذا البرنامج كان أمراً ضرورياً وذلك من اجل التوصل إلى الأطفال الأقل حظا والذين يواجهون صعوبات تعليمية أو اجتماعية أو اقتصادية، وخاصة الأطفال في المناطق الريفية وصعيد مصر.
واوضح الدكتور محمد حشمت منسق البرنامج الي انه سوف تستقبل جامعة الطفل بجامعة سوهاج هذا العام 150 طالب تتراوح أعمارهم مابين 9 الي 12 عام، ويضم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، مضيفاً الي انه تم الانتهاء من عملية تسجيل الطلاب المتقدمين إلكترونياً، وسيتم الإعلان قريباً عن المقبولين بالبرنامج.



جميع الحقوق محفوظة 2018 | كلية الطب البيطري جامعة سوهاج | -