جامعة سوهاج تكرم طلاب الصيدلة الفائزين في “المؤتمر البحثي الطلابي الثامن” بالمنصورة

كرم،أمس، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج طلاب كلية الصيدلة الفائزين بمراكز متقدمة خلال مشاركتهم في فعاليات المؤتمر البحثي الطلابي الثامن، والذي أقيم بكلية الصيدلة جامعة المنصورة.

وخلال لقائه بالطلاب قال عزيز أن الجامعة حريصة علي تحفيز الطلاب علي المشاركة في البحث العلمي وتقديم كافة أوجه الدعم للمساهمة في تنمية مهاراتهم البحثية، مشيداً بتفوق الطلاب وتميزهم في مختلف الأبحاث العملية التي تم تقديمها بالمؤتمر، كما حثهم علي ضرورة استكمال مشروعاتهم البحثية والتفكير في مشروعات بحثية جديدة ومتطورة.

وقال الدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة أن الكلية حصلت علي المركزين الرابع والخامس خلال مشاركتها بالمؤتمر، وأضاف أنه تم تكريم الطالب أحمد عمران والطالبة آية كمال بالفرقة الخامسة، والطالبتين ندى أسعد، وندى أحمد عزيز بالفرقة الثانية، وسارة ممدوح الفرقة الخامسة، والطالبة ندي عمران، والطالب أحمد حسين راغب بالفرقة الثالثة.

وأكد المنشاوي علي أن كلية الصيدلة تحرص على تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة وفى مقدمتها البحث العلمى، حيث تعد تلك هي المرة الثانية التي يحصد فيها طلاب الكلية مراكز متقدمة في هذا المؤتمر بالعام الثاني علي التوالي.

ومن جانبه أوضح الدكتور ممدوح فوزى المشرف على قسم الكيمياء الصيدلية والمشرف علي الخطة البحثية للكلية، بأن مشاركة الطلاب في إعداد وكتابة الأبحاث العلمية يساعدهم علي الاكتشاف والإبداع وتنمية مهاراتهم وتجسيد العمل الجماعى، مضيفاً أن الكلية شاركت بخمسة أبحاث تناولت موضوعات تحضير مشتقات جديدة لعلاج الأورام السرطانية، وقد أظهرت النتائج البيولوجية للمركبات الجديدة فاعلية قوية ضد الأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي، كما سيتم إجراء مزيد من التجارب ومن ثم نشر البحث فى مجلة علمية ذات معامل تأثير عالى.



جميع الحقوق محفوظة 2020 | كلية الطب البيطري جامعة سوهاج | -