كلية العلوم – قسم الرياضيات

جامعة سوهاج كلية العلوم قسم الرياضيات

 

كلمة رئيس قسم الرياضيات

أ.د/إبراهيم عطيت الله عبد الرحمن عباس

 

الرياضيات، بفرضياتها ونظرياتها وكثره تطبيقاتها، تعتبر أساسية وضرورية لدراسة جميع التخصصات العلمية. لا يختلف اثنان أنه ليس هناك فرع من فروع العلوم التطبيقية أو الطبيعية يمكن فهمه بدونها، ومع الأهمية القصوى لدراسة الرياضيات للجميع، تم تعزيز التطبيقات الرياضية ببرامج حاسوبه، ولذلك تم استحداث تخصصات في مجال علوم الحاسب لتنطوي تحت مجالات قسم الرياضيات.
ومع تأسيس قسم الرياضيات في العام الدراسي 1983/1984 م، حرص القسم على توفير الفرص للطلاب ليتم تأسيسهم بشكل صحيح ليحقق طموحاتهم ويؤسس للاستزادة والتفكير المستقل. ولذلك تم إضافة شعبة الحاسب الآلي في العام الدراسي 1998/1999م.
تحقيقا للرؤية والرسالة والأهداف ،بدأ برنامج البكالوريوس في الرياضيات، والذي تم تطويره لضمان جودته وجودة مخرجاته وإلى أن يكون متميزا، ونطمح بأن يكون الأفضل على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وهناك خطط مستقبلية لاستنباط برامج متميزة في مجالات الرياضيات والإحصاء والحاسبات لخدمة سوق العمل. كما تمنح الكلية درجة البكالوريوس في علوم الرياضيات وكذلك درجة البكالوريوس في العلوم الرياضيات ( علوم حاسب ) كما تمنح درجة الماجستير في علوم الرياضيات ودرجة الماجستير في علوم الرياضيات ( علوم حاسب ) ودرجة الدكتوراه في فلسفة علوم الرياضيات وفلسفة علوم الرياضيات ( علوم حاسب).
فشكرا وتقديرا لكل من ساهم في تصميم وتطوير هذا الموقع وأهلا وسهلا ومرحبا بزائري موقع قسم الرياضيات وآمل أن يجدوا في هذا الموقع المتعة والفائدة العلمية والمعرفية، ونرحب بكل وجهة نظر أو نقد وتصحيح وتصويب قد تسهم في ارتقاء وتطوير هذا الموقع.

 

أ.د/إبراهيم عطيت الله عبد الرحمن عباس

رئيس قسم الرياضيات

 

 
 
 
 
 
 
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة 2020 كلية العلوم – قسم الرياضيات - جامعة سوهاج كلية العلوم قسم الرياضيات