إدارة الشئون القانونية

الهدف و الغرض من الوظيفة:
المتابعة والإعداد والتوجيه والتخطيط والتنظيم لكافة الأمور المتعلقة بالشؤون القانونية

 

_الاستاذه/ ماري مرزوق جرجس  مدير الشئون القانونية


المهام و المسؤوليات:

  • مباشرة الدعاوى والطعون والتظلمات والتحقيق مع العاملين من مستوى الإدارة العليا والتحقيقات والفتاوى والأعمال الفنية وحضور مجالس التاديب وإعداد مشروعات العقود والاشتراك فى اللجان داخل وخارج الجامعة .
  • وضع مشروعات القوانين واللوائح والقرارات التى تنظم العمل.
  • مناقشة الاقتراحات المتعلقة بعدم السير الدعاوى أو تقرير السير فيها أو الصلح أو التنازل عنها بالطعن فى الأحكام من عدمه وترشيح المحكمين وإبلاغ النيابة العامة أو النيابة الإدارية أو الجهاز المركزى للمحاسبات بحسب الأحوال بالجرائم أو المخالفات التى تتكشف من خلال عمل الإدارة وذلك بمذكرات خاصة.
  • إصدار القرارات الخاصة بتنظيم السجلات والدفاتر اللازمة للعمل فى الإدارة وفقاً لمقتضيات العمل، وعلى ضوء التوجيهات والكتب الدورية والمنشورات التى ترد إليها من التفتيش أو من شئون الإدارات القانونية بوزارة العدل.
  • تحضير الوثائق والمستندات اللازمة والموثقة لإخلاء طرف الجامعة من أي دعوى قضائية والحضور امام المحاكم المختلفة في الدعاوي المقامة ضد الجامعة
  • 0إحالة الموضوعات لأعضاء الإدارة والإشراف عليها
  • الإشراف علي الأعمال الإدارية والكتابية بالإدارة القانونية
  • المؤهلات الدراسية:
  • ليسانس حقوق جامعة أسيوط 2006
  • ماجستير في القانون 2013


 _الأستاذ/هشام الدرس خلف شكر عضو الادارة القانونية

 

  • مسئول عما يعهد اليه بمباشرته من اختصاصات
  • تحضير العقود والوثائق والمستندات اللازمة والموثقة لإخلاء طرف الجامعة من أي دعوى قضائية
  • مباشرة التحقيقات التي تحال إليه
  • -مباشرة الدعاوي التي تعهد إليه بنفسه منذ تسلمها وحتي صدور الحكم فيها حسبما ورد بالقانون رقم 47 لسنة 1973
  • مراقبة أعمال الموظفين الذين يعاونونه في العمل للتثبت من تنفيذ تأشيراته فور صدورها التحقق من حسن قيامهم بالعمل
  • -حضور لجان المناقصات والمزايدات بالكلية

 

المؤهلات الدراسية:


ليسانس حقوق جامعة أسيوط 2009

 

-هالة ثابت فكري                     التوصيف الوظيفي (أخصائي اجتماعي ثالث)

 

المهام والمسؤليات

 

  • امساك الدفاتر الخاصة بالادارة القانونية
  • مساعدة مدير الشؤون القانونية في تنظيم العمل،الواردة وحفظ الملفات والسجلات والوثائق الرسمية والقضايا،وتحقيق التفاعل والتعاون مع كافة الأوساط الخارجية.
  • تنفيذ القرارات التي تصدرها الادارة
  • حصر وتدقيق وتصنيف وفهرسة جميع الملفات القرارات والوثائق الرسمية والكتب والمراجعات القانونية.
  • فظ جميع القرارات والوثائق الرسمية والكتب والقضايا والمراجعات القانونية بشكل سهل ومنظم لسهولة العودة إليها عند الحاجة.
  • متابعة البريد الصادر والوارد
  • امين سر مجالس تاديب الطلاب بالكلية

المؤهلات الدراسية:
بكالوريوس الخدمة الاجتماعية دفعة 2001