الخطة البحثية

الخطة البحثية 

Research-Proposal

§      تسعى الكلية من خلال خطة البحث العلمي الى تحقيق تميز معرفى وبحثى فى مجالات العلوم الاساسية وذلك من أجل الارتقاء بمستوى البحث العلمى وتوجيهه لتلبية احتياجات المجتمع من خلال تنمية معارف ومهارات  واتجاهات الباحثين لمسايرة التقدم المستمر فى مجال العلوم الاساسية و تخصصاته القطاعية المتوافرة. و لقد تـم صياغـة الخطـة البحثـية للكلـية فـى إطـار مجموعة من الضوابـط تتمثل في سياسات الكلية فى مجال البحث العلمى و تحقيق رسالة الكلية و الجامعة و الخطة القومية للبحث العلمى، تلبية احتياجات المؤسسات المجتمعية و خطط التنمية القومية،  الامكانات المادية و البشرية للكلية، التخصصات البحثية المتوافرة و تعزيز التعاون البحثى فى المجالات البينية، و التوجهات الحديثة و المستجدات فى مجال البحث العلمى. 

§      تحرص ادارة الكلية على تفعيل المصداقية و الاخلاقيات  فى مجال اجراء البحث العلمى،  من خلال ما تضمنه ميثاق اخلاقيات مزاولة المهنة و الذى يقوم  على متابعة تنفيذه لجنة المصداقية و الاخلاقيات .

§        نسبة    92,7% من اعضاء هيئة التدريس القائمين على رأس العمل يشاركون فى إجراء المشروعات البحثية و كذلك الاشراف على اجراء بحوث الدراسات العليا الخاصة بدرجتى الماجستير و الدكتوراة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *