شروط القيد

شروط القيد

01

أولا: دبلوم الدراسات العليا

المادة رقم 19 :

   يشترط لقيد الطالب لأي من دبلومات الدراسات العليا أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم من شعب التخصص المنفرد أو التخصص المزدوج لمادة تخصص الدبلوم من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة علمية من معهد علمي أخر معترف به من الجامعة ومعادلة من المجلس الأعلى للجامعات بالدرجات التي تمنحها جامعات جمهورية مصر العربية. يجوز قبول الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية أو الصيدلة أو الطب أو الطب البيطري في دبلومات قسمي النبات وعلم الحيوان أو دبلوم البيئة.

 يشترط لقيد الطالب في الدبلوم التكميلي للمعلمين حصوله على البكالوريوس في العلوم أو البكالوريوس في العلوم والتربية وأن يكون من العاملين في مجال التعليم.

ثانيا : درجة الماجستير في العلوم

المادة رقم 23

  يشترط لقيد الطالب لدرجة الماجستير في العلوم أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم تخصص منفرد أو تخصص مزدوج من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي أخر معترف به من الجامعة وألا يقل تقديره العام عن جيد كما لا يقل تقديره في مادة التخصص عن جيد بالإضافة التي استيفائه للشروط العلمية الأخرى التي يضعها القسم المختص.

ثالثا-  درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم

ثالثا-  درجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم

المادة رقم 34

  يشترط لقيد الطالب لدرجة دكتوراه الفلسفة فى العلوم ان يكون حاصلا على درجة الماجستير فى العلوم من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمى اخر معترف به من الجامعة.

شروط المنح لطلاب الماجستير والدكتوراه 

images (1)

  الموافقة على نشر بحثين علمييين للمدرس الذى يشارك فى الإشراف على الرسائل العلمية ونشر إبحاث علمية لطلاب الماجستير والدكتوراه كشرط لمنح الدرجة بجميع الكليات بالجامعة كالتالى :

_نشر المدرس الذى يشارك الإشراف على الرسائل العلمية بحثين علميين فى مجلة محكمة ومتخصصة وذلك لقبوله إشرافه على تلك الرسائل العلمية

_المدرس الذى يمر على تعيينه عشر سنوات ولم يرقى إلى أستاذ مساعد لا يحق له الإشراف على الرسائل العلمية

_يترك تحديد المشرف الرئيسى للاقسام الفنية

_نشر إبحاث من رسائل الماجستير والدكتوراة فى مجلة علمية محمكة ومتخصصة كشرط لمنح الدرجة العلمية على ان يكون البحث متضمنا اسم الطالب وهيئة الإشراف ويكون على النحو التالى

 * بالنسبة لطالب الماجستير : أن يقوم بنشر بحث واحد فى مجلة علمية محكمة ومتخصصة

*بالنسبة لطالب الدكتوراة : ان يقوم بنشر بحثين علمين فى مجلة علمية محكمة ومتخصصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *