• الوظيفة: عميد الكلية

سلطات العميد:-

أعطى قانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية الخاصة به لعميد الكلية السلطات المخولة لوكيل الوزارة المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها بالنسبة للعاملين من غير أعضاء هيئة التدريس بالكلية ؛ حيث يقوم العميد بتصريف أمور الكلية وإدارة شئونها العلمية والإدارية والمالية في حدود السياسة التي يرسمها مجلس الجامعة وفقاً لإحكام القوانين واللوائح والقرارات المعمول بها.

مهام ومسئوليات العميد:-

  1. الإشراف علي إعداد الخطة التعليمية والعلمية في الكلية ومتابعة تنفيذها.
  2. التنسيق بين الأجهزة الفنية والإدارية والعاملين بالكلية.
  3. تقديم الاقتراحات بشان استكمال حاجة الكلية من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والفئات المساعدة الأخرى والمنشآت والتجهيزات والأدوات وغيرها.
  4. مراقبة سير الدراسة والامتحانات وحفظ النظام داخل الكلية وإبلاغ رئيس الجامعة عن كل ما من شأنه المساس بسير العمل بالكلية.
  5. الإشراف علي العاملين بالجهازالإداري بالكلية ومراقبة أعمالهم.
  6. إعداد تقرير في نهاية كل عام جامعي عن شئون الكلية العلمية والتعليمية والإدارية والمالية ويتضمن هذا التقرير عرضاً لأوجه نشاط الكلية ومستوي أداء العمل بها وشئون الدراسة والامتحانات ونتائجها وبيان العقبات التي اعترضت التنفيذ وعرض المقترحات بالحلول الملائمة ويعرض هذا التقرير علي مجلس الكلية لإبداء الرأي بشأنه لعرضه علي مجلس الجامعة.
  7. العمل على ضمان تطبيق وتنفيذ نظام إدارة الجودة بالكلية .
  8. التحفيز والتقويم للمحافظة على مسار الجودة بالكلية وذلك من خلال مراجعة الإدارة لنظام إدارة الجودة.
  9. التأكد المستمر من تفهم سياسة وأهداف الجودة بالكلية على مستوى جميع العاملين.
  • تصريف أمور الكلية وإدارة شئونها العلمية والإدارية والمالية، ويكون مسئولاً عن تنفيذ القوانين واللوائح الجامعية، وكذلك عن تنفيذ قرارات مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات في حدود هذه القوانين واللوائح.
  • تنفيذ قرارات مجلس الكلية، ويبلغ محاضر الجلسات إلى رئيس الجامعة، كما يبلغه القرارات خلال ثمانية أيام من تاريخ صدورها، ويبلغ الهيئات والسلطات الجامعية المختصة بالقرارات التي يجب إبلاغها إليها.
  • للعميد أن يدعو إلى اجتماع مجالس الأقسام واللجان المشكلة في الكلية وفقاً لأحكام هذا القانون، كما له أن يعرض عليها

جميع الحقوق محفوظة 2019 | كلية التمريض جامعة سوهاج | -