واجبات اعضاء هيئة التدريس:-

-        التحلى بالامانة والاخلاق

-        الالتزام بالانظمة والتعليمات

-        متابعة ما يستجد فى مجال تخصصه

-        حفظ النظام داخل القاعات والمعامل

-        تقديم تقرير عن كل حادث من شانه الاخلال بالنظام الى رئيس القسم

-        اثراء حب المعرفة والعلم والتفكير العلمى

-        المشاركة بفاعلية فى اعمال مجلس القسم

-        المشاركة بفاعلية فى انشطة القسم والكلية والجامعة

-        الاجتهاد فى نقل احدث ما توصل اليه العلم

-        الترفع عن كل ما هو مخل بشرفه الوظيفى

-        الاسهام من خلال نشاط علمى لتطوير تخصصه

-         يتوقع من جميع أعضاء هيئة التدريس الذين يتولون مسئوليات تدريسية أن يكونوا على المستوى المناسب والفعال بما يتناسب ودرجاتهم العلمية وخبراتهم، وأن يسهموا في الفعالية الشاملة للبرامج الدراسية التي ينفذونها.

-        يتوقع من جميع أعضاء هيئة التدريس أن يعملوا على توفير مناخ تعليمي يسهل ويعزز تعليم الطلبة، وكذلك يتوقع منهم وضع مخططات المناهج الدراسية للمسافات، وتصميم الدروس بعناية فائقة، وتنسيق عمليات التدريس والتقويم مع الآخرين، حتى يشعر الطلبة بتكامل البرنامج الدراسي. ويجب أن تكون ممارسة أصول فن التدريس داخل الصفوف الدراسية مرآة تنعكس فيها أفضل الممارسات المهنية واستخدامات التقنيات الملائمة لتعزيز عملية التعليم والتعليم.

-        يتوقع من جميع أعضاء هيئة التدريس الذين يشغلون درجة أستاذ مساعد أو أستاذ مشارك أو أستاذ، أن يقوموا بإعداد برامج للتميز الأكاديمي بصورة مستمرة بما يتناسب مع وظائفهم ومجالات تخصصهم.يتوقع من جميع أعضاء هيئة التدريس الإسهام في تحقيق رسالة الجامعة فيما يتعلق بتقديم خدمات بما يتناسب مع درجاتهم العلمية وخبراتهم وتخصصاتهم، وتشمل خدمات داخلية وأخرى خارجية. ويقوم عضو هيئة التدريس بتقديم الخدمات الخارجية عن طريق تسخير معارفه ومهاراته لخدمة مختلف الجهات التي تتعامل مع الجامعة، في حين تشمل الخدمات الداخلية القيام بإرشاد الطلبة وتوجيههم، بالإضافة إلى مختلف الأنشطة الأخرى المتعلقة بإدارة أعمال الجامعة


جميع الحقوق محفوظة 2017 | كلية التمريض جامعة سوهاج | -