كلية الالسن

جامعة سوهاج

جامعة سوهاج تنظم المؤتمر الدولى السابع فى الرياضيات وعلوم المعلومات

iفتتح د. أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج يصاحبه د. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صباح اليوم الخميس الموافق 15 من فبراير فعاليات المؤتمر السابع فى الرياضيات وعلوم المعلومات، والذى نظمته كلية العلوم بالجامعة بالقاعة الزحاجية بالحرم القديم.
وفى بداية كلمته أكد د.أحمد عزيز علي أن الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم للبحث العلمى، وذلك لتشجيع الباحثين على تقديم كل ماهو جديد وحديث فى مجال الرياضيات، حيث قامت الجامعة بتخصيص مبلغ مليون جنيه لدعم أنشطة اﻷبحاث العلمية والتطبيقية، وأشار عزيز إلى أنه سيتم تشكيل لجنة ﻹختيار اﻷبحاث العلمية الجيدة القابلة للتطبيق، وأضاف أنه العام القادم سيشهد افتتاح كلية الحاسبات والمعلومات بالحرم الجامعى الجديد وجارى تجهيزها بجودة عالية لاستقبال الطلاب.
ووجه د.أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج الشكر لرئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على ما يتم بذله من جهود ملموسة لتقديم الخدمات والاستشارات، فى العديد من المجالات مثل العلمية والصناعية واﻹجتماعية وكافة المجالات اﻷخرى وخاصة المشاركة المتميزة لهم بالمجالس الإقليمية المتخصصة، وذلك لخدمة المجتمع السوهاجى، وخص بالشكر كليتى العلوم واﻵداب.
ودعا د. أيمن الشباب للاستفادة من مثل هذه اللقاءات العلمية التى تحرص الجامعة على تنظيمها والتى من شأنها توطيد العلاقة بين الشباب والجامعة والمجتمع الخارجى، وتوعيتهم بأهمية اﻹنتماء وحب الوطن.
وأوضح د. أحمد سليمان عميد الكلية ان المؤتمر يناقش 3 محاور رئيسية أولها عن كيفية تطوير المقررات الدراسية لمرحلة البكالوريوس خاصة فى مجال الرياضيات، و المحور الثانى يتمثل فى أهم البحوث التطبيقية، التى يتم اﻹستفادة بها على أرض الواقع، أما المحور الثالث عن كيفية اﻹستفادة واﻹرتقاء بالبحوث العلمية التى تنشر من خلال الكلية، كما طالب رئاسة المؤتمر بتشكيل لجنة للخروج بتوصيات قابلة للتطبيق الفعلى .

وأشار د. محمود عبد العاطى رئيس المؤتمر أن الهدف من المؤتمر هو الجمع بين الباحثين فى مجال الرياضيات البحتة والتطبيقية، وتوصيل رسالة للعالم الخارجى بأن محافظة سوهاج تمتلك نخبة من الباحثين المتميزين فى مجال الرياضيات.
وأوضح د. النميرى علام رئيس قسم الرياضيات ومقرر المؤتمر أن الجامعة تنظم هذا المؤتمر للعام السابع على التوالى والذى كان له الدور الأكبر فى حصول كلية العلوم على الجودة والاعتماد الأكاديمى، وأيضا حصول عدد من الباحثين على جوائز دولية، حيث بلغ عدد البحوث العلميةإلى مايقرب من 60 بحث سنويا فى مجال الرياضيات.
حضر المؤتمر اللواء طيار اركان حرب هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج السابق

وفى نهاية المؤتمر كرم د. أحمد عزيز كلا من د. محمد عبد اللطيف رئيس لجنة الترقيات بالمجلس اﻷعلى للجامعات، و د. جمال الدهشان عميد كلية التربية جامعة المنوفية، د. سمير صقر رئيس قسم الرياضيات بجامعة المنصورة، د. نزهة اليعقوبي رئيس الاتحاد الافريقي للرياضيات، د. مصطفي رجب عميد كلية التربية الاسبق، وعدد من العلماء بجامعات مصر المختلفة

الأقسام: اخر الاخبار


جميع الحقوق محفوظة 2018 كلية الالسن - جامعة سوهاج