التصنيفات
اخر الاخبار

بالتعاون مع الهيئة الألمانية.. “ألسن سوهاج” تنظم ورشتي عمل عن التواصل الحضاري بين البلدين

اليوم الثاني علي التوالي بكليه الالسن بجامعه سوهاج

بالتعاون مع الهيئة الألمانية.. “ألسن سوهاج” تنظم ورشتي عمل عن التواصل الحضاري بين البلدين

نظمت كلية الألسن بجامعة سوهاج صباح اليوم، ورشتي عمل عن التواصل الحضاري بين مصر وألمانيا، والتي تستمر لمدة يومين بمقر الجامعة الجديد بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة DAAD، وذلك بحضور الدكتور ناصر حجي عميد الكلية، الدكتور حمادي عبدالحميد وكيل الكلية للتعليم والطلاب، الدكتور صبري توفيق رئيس قسم اللغة التركية، الدكتورة سكينة صالح محمود منسقة الورشة.

وقال عميد الكلية أن الورشة تحاضر بها الدكتورة “سونيا دارويس” عضو بهيئة التبادل الألمانية، وتهدف إلى توعية الطلاب بأهمية التواصل الحضاري والثقافي وتنمية العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والألماني، متمنياً لهم الاستفادة الكاملة من فعاليات الورشة.
وذكر أن الورشة سيعقبها تنظيم برنامج ترفيهي للوفد الألماني لأهم المناطق الأثرية لتنمية السياحة بسوهاج.

ومن جانبها قالت الدكتورة سكينة أن الورشة شارك فيها ٢٠ طالب من مرحلة الليسانس والدراسات العليا وعدد من أعضاء هيئة التدريس من جامعات سوهاج وأسيوط وبني سويف، موضحة أن فعاليات الورشة تضمنت استخدام التقنية الرقمية الحديثة كأحد وسائل الشرح للطلاب.

جدير بالذكر أن جميع المشاركين بالورشة سيحصلون على شهادات مشاركة موثقة من هيئة التبادل الألماني بالقاهرة.

التصنيفات
اخر الاخبار

٣٠ أكتوبر.. بدء الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٣٠ أكتوبر الجاري وتستمر حتي الخميس الموافق ١٤ من نوفمبر القادم.

وأكد رئيس الجامعة أن انتخاب اتحاد طلاب قوي بالجامعة سيكون له دور هام وحيوي في تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوعى الوطنى والقومى بين الطلاب، بالإضافة إلى تدريبهم على القيادة وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم، و بث الروح الجامعية السليمة بين الطلاب وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين .

ودعا عزيز طلاب الجامعة بجميع الكليات إلى ضرورة المشاركة في انتخابات الاتحادات، وذلك لاختيار أفضل العناصر التي ستقوم بترشيح نفسها، ودعم زملائهم من خلال التصويت لهم عبر صناديق الاقتراع، مضيفاً انه لابد أن يكون اختيار الطلاب لممثليهم اختيارًا قائمًا على الأخلاق والتفاني في العمل من أجل الآخرين، وأن يتحلى بالثقافة والتواصل مع الطلاب، وأن ينفذ برنامجه الانتخابي لصالح الطلاب في كافة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والرحلات والجوالة والعلمية.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم إعلان القوائم المبدئية يوم الأحد٣ نوفمبر القادم ، وستتلقى لجان الانتخابات الطعون وفحصها يوم الإثنين ٤ نوفمبر، يليها يوم الثلاثاء سيتم إعلان الكشوف النهائية، علي أن تبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات يوم الأربعاء الموافق ٦ من نفس الشهر، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجان فرعية بالكليات للمتابعة والإشراف على الانتخابات تضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس وأخصائى رعاية الشباب والطلاب غير المرشحين.

وأشار اسماعيل الظهرى مدير عام رعاية الشباب المركزية إلى أن الجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج ستكون الأحد ١٠ نوفمبر، على أن تتم انتخابات الإعادة الاثنين ١١ من نفس الشهر، وأضاف أن الثلاثاء ١٢ نوفمبر ستتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء ١٣ من نفس الشهر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية الخميس ١٤ نوفمبر القادم بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة .