التصنيفات
اخر الاخبار

المركز الاعلامى افتتاح فعاليات المنتدي العلمي والثقافي الأول بجامعة سوهاج

افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات المنتدى العلمي والثقافي الأول الذي تنظمه لجنة المؤتمرات بالجامعة، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد محمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعقيد هشام محمد علي المستشار العسكري للمحافظة، ونخبة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة.

وقال الدكتور أحمد عزيز في كلمته أن فكرة تنظيم هذا المنتدي جاءت بهدف ان نجتمع ونناقش ونعرض في لقاءات علمية وفكرية وثقافية كل ماهو جديد وغير نمطي ومواكباً للمستجدات العصرية، وكل مايمكن أن يرتقي بجامعتنا ويطورها ويحقق أهدافها بما يعود علي مجتمعنا بالخير، مضيفاً أن موضوعات المنتدى تسلط الضوء علي الأحداث الجارية، وتبحث عن حلول للمشكلات المجتمعية، وأيضاً تطرح موضوعات علمية وفكرية وثقافية عامة تشغل الرأي العام، مؤكداً أن دور الجامعة ليس قاصراََ علي العملية التعليمية فقط، بل يمتد داخل المجتمع ليمثل منارة ثقافية وعلمية هامة يشع ضوءها على كافة مجالات الحياة.

وفي السياق نفسه أوضح الدكتور محمد توفيق، أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب، أنه سيتم مناقشة ٢١ موضوع خلال فعاليات المنتدي التي تستمر علي مدار العام، بحيث يتم عرض موضوع أو موضوعين في الشهر الواحد، مشيراً إلى أن ذلك يتيح تداول المعرفة بين أعضاء هيئة التدريس، من خلال قيام المتميزين منهم بعرض وتقديم ما لديهم أمام حضور المنتدى بأسلوباََ مبسطاََ، يعين على استيعاب الموضوع والتفاعل معه لفتح آفاق جديدة للفكر والمعرفة للمحاضر والملتقى، كما أعرب توفيق عن شكره وتقديرة لإدارة الجامعة علي تشجيعها ودعمها لتنظيم هذا المنتدي ولكل من شارك وسيساهم في نجاح هذا المنتدي في عامه الأول.

وتحدث الدكتور بهاء مزيد رئيس قسم اللغة الانجليزية بكلية الألسن، ممثلاً عن أعضاء هيئة التدريس المشاركين بالمنتدى، قائلاََ أتمنى أن يكون هذا المنتدي جسراً للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة، ويصبح طاقة نور جديدة وأداه من أدوات ترسيخ قيم الاتقان والإبداع والوعي وتعزيز قيم المواطنة والانتماء إلى الوطن في وجه ما يحاك له من مؤامرات .

جدير بالذكر أن فعاليات افتتاح المنتدى تضمنت مناقشة موضوع “ظاهرة الجهل بالدين وتجديد الخطاب الديني”، حيث ألقى الموضوع الدكتور محمد محمد عثمان يوسف، أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، حيث تحدث عن معني الدين وأسباب انتشار الجهل بأحكامه وشريعته، وآليات تجديد الخطاب الديني، كما تم فتح باب الحوار والمناقشة لمعرفة أسباب تلك المشكلة ودور المؤسسات المجتمعية المختلفة في حلها.

التصنيفات
اخر الاخبار

اجتماع سيادة عميد الكلية باالهيكل الاداري بكليه الالسن

اجتمع سياده عميد الكليه د/ناصر حجي ووكيل الكليه د.حمادي عبدالحميدحسين والاستاذ /جمال حسين امين الكلية وناقش عدت موضعات مع جميع العاملين بهيكل الاداري

All-focus
All-focus
التصنيفات
اخر الاخبار

المنتدي الثقافي والعلمي لجامعة سوهاج

ا د ناصر حجى عميد كلية الألسن أثناء المنتدى الثقافي والعلمي لجامعة سوهاج

التصنيفات
اخر الاخبار

وبدأت الكليةاسبوع نظافة وتجميل بكلية

وبدأت ساعات العمل والنشاط مع فعاليات اليوم الأول من مبادرة هنجملها بأيدينا فى كلية الألسن تحت رعاية أ.د. ناصر حجى عميد الكلية و أ.د. حمادى عبد الحميد وكيل الكلية لشئون الطلاب وأ.د. صبرى توفيق وكيل الكلية لشئون البيئة ودينامو رعاية الشباب أ. محمد عمر مع خالص تقديرى لرئيس طلاب من أجل مصر أ. د. حسان النعمانى عميد كلية الطب على دعمه للمبادرة وجهود طلابنا بقيادة المتميز مهاب عبدالراضى نائب رئيس اتحاد الطلاب وطلاب من أجل مصر وانتظرونا

All-focus
التصنيفات
اخر الاخبار

للينك التربية العسكرية بجامعة سوهاج

http://mis.sohag-univ.edu.eg/militaryedu/register.aspx
التصنيفات
اخر الاخبار

فتح باب التقدم الإلكتروني لدورات التربية العسكرية بجامعة سوهاج

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل وقبول الطلاب لدورات التربية العسكرية، والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين مشروع نظم المعلومات الإدارية وإدارة التربية العسكرية بالجامعة.

وقال عزيز أن ذلك يأتي في إطار التحول الرقمى وميكنة الخدمات الجامعية بصورة إلكترونية توفر على الطلاب الوقت والجهد، إلى جانب الإحتفاظ بالبيانات المسجلة وربطها بقاعدة بيانات شئون الطلاب، كما تتيح سهولة الإستعلام عن إجتياز الطالب لدورة التربية العسكرية من عدمه.

وأشار الدكتور أحمد مسعود مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية بالجامعة والمشرف على الموقع، إلى أن تدشين الموقع يأتي تنفيذاً لتعليمات رئيس الجامعة بضرورة التحول الرقمي وميكنة الأعمال الخاصة بجميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، مضيفا أن الموقع يتضمن الصفحة الرسمية للتربية العسكرية والدورات التي تقدمها وطرق التسجيل بها، إلى جانب أنه يتيح طباعة إثبات التقديم الإلكتروني للطالب والإستعلام عن نتيجته فور إعلانها.

وأوضح العقيد وليد غالي مدير إدارة التربية العسكرية أنه تم فتح باب التقدم للتسجيل للدورة القادمة، والتى سوف تبدأ يوم 5 من شهر أكتوبر المقبل، وقد تقدم للتسجيل بها أكثر من 110 طالب حتى الآن، مؤكداً أنه لن يتم قبول أي طالب بالدورة لم يسبق له التسجيل إلكترونياً .

والجدير بالذكر أن الموقع من تصميم المهندس محمود ناصر مطور البرمجيات بمشروع نظم المعلومات الإدارية بالجامعة.

التصنيفات
اخر الاخبار

جداول الاقسام لجميع الفرق لكليه 2019/2020

التصنيفات
اخر الاخبار

جداول لجميع الاقسام والفرق بكلية لعام 2019/2020

التصنيفات
اخر الاخبار

جولة تفقدية لوحدة عناية الأطفال حديثي الولادة بمستشفي سوهاج الجامعي

تابع الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، سير العمل داخل قسم الأطفال بالمستشفي الجامعي يرافقه الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى، والدكتور مصطفي أبو سديرة رئيس قسم الأطفال .

حيث تفقد الدكتور أحمد عزيز وحدة عناية الأطفال حديثي الولادة، واطمئن علي حالاتهم الصحية، وتحدث مع أطباء القسم عن مدي كفاءة عمل الحضانات داخل الوحدة، كما شدد علي ضرورة التزام الأطباء والحكيمات بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية بصورة أسرع وأفضل للأطفال المترديدين علي المستشفي الجامعي .

وأوضح الدكتور حسان النعماني أن وحدة عناية الأطفال حديثي الولادة تحتوي علي ٢٨ حضانه تعمل بكفاءة عالية، وذلك لخدمة أهالي المحافظة بصفة خاصة والصعيد بصفه عامة.

التصنيفات
اخر الاخبار

تحت رعاية الاستاذ الدكتور / احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة