8 مايو بدء الاكاديميات الرياضية المتخصصة بجامعة سوهاج

اعلن الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن بدء الموسم الصيفي للاكاديميات المتخصصة في الرياضات المختلفة والتي تقوم علي تنفيذها المنشآت والملاعب الرياضية، وذلك علي ملاعب الجامعة بمدينة ناصر .

وقال رئيس الجامعة ان الهدف من انشاء هذه الأكاديمية هو توسع قاعدة المشاركة من الجنسين، وكذلك خلق كوادر واعدة من البراعم والناشئين، لتصبح في القريب العاجل نواة للفرق الرياضية المختلفة للمحافظة، والوصول بهم الي اعلي مستوى رياضى.

واوضح الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية انه تم فتح باب الاشتراك امام الراغبين في الاشتراك بالاكاديميات المختلفة خلال هذا الشهر علي ان يتم البدء الفعلي لمختلف الالعاب يوم الاربعاء 8 مايو .

واوضح الدكتور احمد عبدالله المشرف العام علي المنشآت والملاعب انه سوف يتم اجراء عدة قياسات للمنضمين في الالعاب المختلفة، من بينها قياس الطول والوزن وطول الطرف العلوى و السفلي وطول الزراع والعضد والساعد، بالاضافة الي طول كف اليد والفخذ والساق والقدم ومحيط الرقبة والصدر والفخذ، مشيرا الي انه سيتم ايضاً اجراء كشف طبي كامل على اللاعبين للتاكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض أو التشوهات التى قد تؤثر بشكل كبير علي ادائهم.

واضاف كل من الدكتور محمد كمال مدير الاكاديميات والدكتور يحي ثابت المدير الاداري، ان الالعاب داخل الاكاديمية تشمل ” كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، التنس الارضي، الكاراتيه، الجمباز، كونغوفو، سباحة، ملاكمة ” .



جميع الحقوق محفوظة 2019 | كلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج | -