صحة المرأة في صعيد مصر في مؤتمر جامعة سوهاج بالغردقة


افتتح د.احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج يصاحبه د.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، د.مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري ود. عبده سعيد رئيس قسم النساء والتوليد بطب سوهاج، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لاقسام النسا والتوليد بجامعات صعيد مصر والذي ينظمه قسم النسا والتوليد بالجامعة تحت عنوان صحه المرأة في صعيد مصر ‘‘الواقع والمأمول‘‘، والذي يعقد في الفتره من ٣٠يناير حتي ٢فبراير القادم في مدينة الغردقة.

وذكر د. عبده سعيد أنه يشارك بالمؤتمر اكثر من ٣٠٠ من اساتذه واعضاء هيئة تدريس بقسم النسا والتوليد من جامعات صعيد مصر سوهاج، اسيوط، جنوب الوادي، اسوان ومن جامعات مصر المختلفة بالإضافة إلى اساتذة من انجلترا وكندا، كما يشارك بالمؤتمر اخصائين واستشاريين امراض النسا والتوليد بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات التعليمية من المحافظات المختلفة
واضاف سعيد ان المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات منها، وفيات الأمهات في صعيد مصر اسبابها وكيفية تخفيض معدل هذه الوفيات، مناقشة الأمراض المصاحبة للحمل مثل أمراض سكر الحمل، وما قبل تسمم الحمل، والتقنيات الحديثة في الحقن المجهري واطفال الانابيب، كما يناقش استخدام الموجات فوق الصوتية، والموجات الثلاثيه ورباعية الابعاد في تشخيص وعلاج أمراض النساء والتوليد.

 



جميع الحقوق محفوظة 2018 | كلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج | -