الكشف والعلاج علي‘‘١٠٠٠‘‘ حالة ضمن قوافل جامعة سوهاج.

تفقد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم اعمال القافلة الطبية الشاملة التي تنظمها الجامعة بقرية تونس مركز سوهاج بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية، يرافقه كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمر يوسف ممثل لهيئة الرقابة الادارية، والدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب.
وقال الدكتور احمد عزيز ان الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وامكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج اسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل.
وذكر ان تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل اقامتهم في القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية التي لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق الى المشاركة في بناء الدولة وتطويرها.
واضاف الدكتور احمد النحاس منسق القوافل الطبية ان القافلة استقبلت اليوم ما يقرب من ١٠٠٠ حالة في ١٧ تخصص طبي اهمها الباطنة والاطفال والنساء والتوليد والمخ والأعصاب والتجميل والأنف والاذن والحنجرة وتخصصات اخرى كالأمراض المتوطنة موضحا ان جميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج الى تدخل حراحي الى المستشفى الجامعي.
واضاف الدكتور معتمد السيد عميد كلية الطب البيطري ومنسق القافلة البيطرية ان القافلة قدمت العديد من الحالات العلاجية تراوحت ما بين العشرات والمئات في تخصصات مختلفة بمقر الوحدة البيطرية بتونس منها اجراء عمليات جراحية صغرى وكبرى، وعلاج الأمراض المعدية، وحالات التوليد، والعقم ومشاكل الحمل، بالاضافة الى قسم خاص بأمراض الدواجن والإرشاد البيطري.

يذكر ان القافلة تستكمل نشاطها غدا بمجلس قروي الكوله مركز اخميم وبعد غدا بمركز دار السلام قرية هاشم عسيري.

 



جميع الحقوق محفوظة 2018 | كلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج | -